19.68°القدس
19.38°رام الله
18.3°الخليل
23.84°غزة
19.68° القدس
رام الله19.38°
الخليل18.3°
غزة23.84°
الجمعة 11 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

بالفيديو: "خضوري".. حين يتحوّل الحرم الجامعي إلى ساحة مواجهات

جامعة
جامعة
طولكرم - مراسلنا

رغم محاولات عناصر من أجهزة الضفة المحتلة، منع الشبان من الوصول لمنطقة المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي فوق تلة داخل حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في مدينة طولكرم، إلا أن ذلك لم يكتب له النجاح.. إذ تعد تلك المنطقة من أسخن مواقع المواجهة مع الاحتلال بالضفة الغربية منذ اندلاع انتفاضة القدس.

وتشكل الحالة الثورية التي تشهدها الجامعة، إحدى أهم ملامح نضال الحركة الطلابية، فلا يكاد يخلو يوم من ترديد اسم "خضوري" في كافة وسائل الإعلام، وذلك للمواجهات المستمرة بين طلبة الجامعة وجنود الاحتلال، إذ أصيب المئات منهم بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

هذا المد المتجدد يدلل على مدى الوعي الذي يتمتع به طلبة هذه الجامعة، كما يدلل على ثقافة المقاومة والتحرير الذي أصبح يتمتع به جيل الشباب، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على انتفاضة القدس وضمان استمراريتها، رغم كل محاولات الاحتلال لوأدها.

وبات من المسلمات أن طلبة العلم يقودون المواجهة، مستحقين بذلك أن يطلق عليهم طلبة العلم والعمل من أجل التحرير.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال حرم جامعة خضوري مرات عدة، ولا تتوانى في إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وتسيطر قوات الاحتلال على جزء من أراضي "خضوري" من أجل معسكرها التدريبي المقام داخل حرمها الجامعي، وهو ما يعطي لها خصوصية الاحتكاك الدائم بين الطلبة وجنود الاحتلال.

وكانت إدارة الجامعة قد أطلقت عدة مرات نداءات لوسائل الإعلام لتغطية الوضع "الخطير" الذي تشهده، جراء اقتحامها وممارسات الاحتلال داخل مبانيها وباحاتها، لافتةً إلى أن الاحتلال كان قد هدّد بهدم مباني الجامعة التي يزعم أن الطلبة المتظاهرين يحتمون بداخلها من رصاص جيشه.