18.57°القدس
18.31°رام الله
17.19°الخليل
23.04°غزة
18.57° القدس
رام الله18.31°
الخليل17.19°
غزة23.04°
السبت 12 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.76

"النخالة" يدعو العرب إلى دعم الفلسطينيين ماديا ومعنويا

thumb
thumb
غزة - فلسطين الآن

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زيادالنخالة على وجوب وحدة الأمة في مواجهة المشروع الإسرائيلي، والعمل على حشد أكبر قدر ممكن من الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، والانفتاح على كل الهيئات والمؤسسات والدول التي تؤيد كفاح الشعب في كل مكان وتنسيق العمل معها في هذا الاتجاه، لحماية الانتفاضة وضمان استمرارها.

وقال في كلمة له مخاطباً الحضور في المؤتمر السنوي الثالث للحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت: "فلسطين موحدة وجامعة، وهي محط رحالنا مهما طال المسير، ومهما حاول الأعداء استنزافنا في معارك لا تخدم إلا إسرائيل".

وأضاف، أن هذا المؤتمر يؤكد على أنه لا عدو ولا غاصب لأرض فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني إلا "إسرائيل".

وتساءل النخالة كيف يقبل بعضنا الفلسطيني اليوم بالتفاوض مع "إسرائيل" ويقيمون علاقات معها ويعترفون بها، ولا يقبل أن نفاوض أنفسنا ونتفق مع بعضنا البعض ونصنع مستقبلنا ومستقبل أجيالنا القادمة باتفاقنا ووحدتنا.

وبين أن قوة الشعب الفلسطيني بوحدته وهي السبيل إلى استرداد حقوقنا، مشيراً إلى ضرورة احتضان المقاومة، ورفع الحصار الظالم عن شعب فلسطين في كل مكان.

وأكد النخالة، أن هذا المؤتمر هو رسالة انتصار لفلسطين وانتفاضتها وشهدائها، مشدداً على ضرورة أن يعلو اسم فلسطين في كل العواصم كما هو الحال في العاصمة اللبنانية بيروت.

ولفت النخالة إلى أن الشعب الفلسطيني أمام فرصة تاريخية وضعها شهداء انتفاضة القدس الذين يترجلون في مواجهة آلة العدوان الإسرائيلي، منوهاً إلى وجوب التوحد عرباً ومسلمون مع كل أحرار العالم من أجل فلسطين والقدس.

وأوضح أن الوقت الآن هو وقت الاستنفار والتكاثف والترابط من أجل أن نخرج من دوامة الدم التي تحيط بنا من كل مكان، ويجب أن تملؤها الثقة بأننا نستطيع أن نفعل شيء أمام طغيان "إسرائيل" وننتصر عليه.