18.57°القدس
18.31°رام الله
17.19°الخليل
23.04°غزة
18.57° القدس
رام الله18.31°
الخليل17.19°
غزة23.04°
السبت 12 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.76

مضرب منذ 16 يوماً

الصحفي القيق.. عندما يُغيب الاحتلال صوت الحق و"الكلمة الجريئة"

القيق
القيق
رام الله - فلسطين الآن

يواصل الصحفي والكاتب محمد القيق، إضرابه المفتوح عن الطعام في مركز تحقيق الجلمة الاحتلالي لليوم الـ16 على التوالي، احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقاها وتعرضه للتعذيب، ومنعه من زيارة محاميه منذ اعتقاله في الواحد والعشرين من الشهر المنصرم.

ويعد الزميل القيق أحد الصحفيين والكتاب المناصرين للقضايا الوطنية، والداعمة لمقاومة الشعب للاحتلال، والصمود أمام الظلم الذي يتعرض له المواطن الفلسطيني في الضفة، نتيجة اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقه.

ويبدو أن الاحتلال يهدف من وراء استهداف القيق وغيره من زملائه الصحفيين، إلى إسكات صوت الحقيقة، والصوت الداعم لانتفاضة القدس.

ولا يكاد تغيب صورة وصوت الزميل الأسير عن الإذاعات والفضائيات .. فهو ضيف دائم يحض على المقاومة وينتصر للحق ويدافع عن الشهداء والأسرى.. أمر لم يرق للاحتلال وضباط المخابرات، الذين اقتحموا منزله أثناء عملية اعتقاله واستجوبوه ميدانيا، وصادروا هاتفه الشخصي وهاتف زوجته الصحفية العاملة مع إذاعة صوت الأقصى.

ويعمل القيق مراسلاً لقناة المجد الإخبارية السعودية في الضفة المحتلة، وهو أسير محرر أمضى أكثر من ثلاثة أعوام خلال ثلاث مرات اعتقال كانت آخرها عام 2008، كما أنه اعتقل عدة مرات على يد أجهزة الضفة.

وكان القيق قد ترأس مجلس طلبة جامعة بيرزيت في دورة عام 2006-2007 بحصاد نقابي مميز، إضافة إلى كونه كاتبًا لمقالات رأي في عدد من المواقع المحلية والعربية التي تعبر عن روح المقاومة واستمرار انتفاضة الشعب.

ويستغل الاحتلال في الوقت الراهن تسليط الضوء من وسائل الإعلام المحلية والعالمية على ما تشهده الضفة الغربية والداخل المحتل من انتفاضة، ليواصل جرائمه وانتهاكاته بحق الأسرى في سجونه، من خلال التعذيب وإصدار أحكام الإداري بحق العديد من الناشطين والقيادات الفلسطينية، كما يواصل حرمانه للأسرى من أبسط حقوقهم المشروعة كزيارة الأهالي وزيادة الأحكام الصادرة بحقهم، كجزء من العقاب الجماعي لشعبنا المنتفض في وجه المحتل.