21.91°القدس
21.59°رام الله
20.53°الخليل
24.74°غزة
21.91° القدس
رام الله21.59°
الخليل20.53°
غزة24.74°
السبت 12 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.76

بدران: الكتلة قادرة على امتصاص ضربات الاحتلال

thumb (11)
thumb (11)
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، أن الكتلة الإسلامية لديها المقدرة الكاملة على امتصاص ضربات الاحتلال التي يوجهها عبر حملات الاعتقالات المكثفة، والتي كان آخرها اعتقال سبعة من قياداتها ونشطائها، وعلى رأسهم رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت سيف الإسلام دغلس.

وشدد بدران، في تصريح صحفي، على أن الكتلة الإسلامية خاصة والحركة الطلابية عموماً في جامعات الضفة، كانت ولا تزال وستبقى قادرة على تخريج القيادات وريادة المرحلة بكل شجاعة وبسالة، في تحدٍ واضح لإجراءات الاحتلال.

وأشار بدران إلى أن الاحتلال الصهيوني يقرّ من خلال اعتقالاته لقيادات الكتلة الإسلامية ونشطائها في جامعات بيرزيت والنجاح وخضوري، بالدور الرئيس لأبناء الكتلة وطلبة الجامعات في تحريك انتفاضة القدس وقيادتها، حيث كانت لهم بصمتهم الخاصة على الدوام في الاشتباك مع الاحتلال.

وأكد أن حملات الاعتقالات التي يشنها الاحتلال تأتي ضمن إجراءاته الفاشلة لوأد الانتفاضة، ووقف تصاعدها، مستنكراً تزامن تلك الاعتقالات مع حملة أخرى تشنها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بحق أبناء حركة حماس، حيث اعتقلت خمسة منهم واستدعت أربعة آخرين بينهم طلبة جامعيون.

وطالب الناطق باسم الحركة أجهزة السلطة بالضفة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة من سجونها، حيث تواصل اعتقال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح عاصم اشتية، وعضو مجلس الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم سلهب.

وفي سياق آخر، أشاد بدران بعمليتي الدعس البطوليتين اللتين نفذهما الشهيدان أحمد جحاجحة من مخيم قلنديا، وحكمت حمدان من البيرة، واللتان أدتا إلى إصابة أربعة جنود بحسب رواية الاحتلال.

وبارك بدران الدور الذي يمثله أبناء مخيم قلنديا في انتفاضة القدس، حيث يشتبك عدد من المقاومين باستمرار مع قوات الاحتلال التي تقتحم المخيم، مؤكداً أنه بمثل هؤلاء الأبطال تستمر الانتفاضة ويُهزم العدو، بحسب تعبيره.