25.54°القدس
25.22°رام الله
24.42°الخليل
25.68°غزة
25.54° القدس
رام الله25.22°
الخليل24.42°
غزة25.68°
السبت 12 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.76

أجهزة الضفة تعتقل 5 وتستدعي 4 آخرين

اعتقال
اعتقال
رام الله - فلسطين الآن

اتهمت حركة حماس أجهزة الضفة، باعتقال خمسة مواطنين، ثلاثة منهم من طلبة الجامعات، واعتدت بالضرب على أحد المعتقلين، كما استدعت 4 آخرين للتحقيق.

وذكرت الحركة في بيان صحفي وصل "فلسطين الآن" اليوم الأربعاء، أن أفراد من جهاز الوقائي بقرية "بيت عنان" شمال غرب القدس، اقتحموا منزل إياد ربيع، واعتدوا بالضرب المبرح عليه وعلى إخوته.

وأفاد البيان بأنه تم اعتقال ربيع محملاً في سيارة إسعاف، فيما نقل عن شهود عيان قولهم، إن أصوات الصراخ علت من منزله أثناء عملية اقتحامه.

وأشار بيان الحركة إلى أن الجهاز أقدم الليلة الماضية على اقتحام منزل الأسير المحرر سامر حميد من ضواحي القدس، والعبث بمحتوياته.

وفي رام الله اعتقلت المخابرات العامة الأسير المحرر زاهي إسماعيل البرغوثي (41 عامًا) من بلدة كوبر، وهو معتقل سياسي سابق، وشقيق المحرر جاسر البرغوثي المبعد لغزة، علما بأنه لم يمض علی خروجه من سجون الجهاز سوى 5 أيام.

وحسب بيان حماس، فإن جهاز المخابرات العامة استدعى الشاب محمد زيد للمقابلة، وهو خريج من جامعة بيرزيت

وتعمدت الأجهزة اختيار فترة الامتحانات الجامعية لاعتقال عدد من الطلبة، فقد اعتقل الوقائي في نابلس الطالب في كلية الهندسة بجامعة خضوري أحمد عنتري، كما اعتقلت المخابرات العامة الطالب في كلية الاقتصاد بالجامعة ذاتها كرم صلاح.

وفي سلفيت، قال بيان الحركة إن الوقائي اعتقل الطالب في جامعة النجاح الوطنية مصعب مرعي، فيما استدعى صهيب أحمد مرعي (39 عامًا) من قراوة بني حسان، بعد يومين من الإفراج عن شقيقه عبادة مرعي، وهو شقيق الشهيد محمد مرعي.

ولفت إلى أن المخابرات في بيت لحم، استدعت الأسير المحرر إبراهيم جبران للمقابلة اليوم الأربعاء، علماً بأنه قد أفرج عنه يوم الخميس الماضي من سجون الاحتلال بكفالة مالية بعد اعتقاله لأيام.

وفي محافظة الخليل، استدعى جهاز الوقائي صباح اليوم الناشط السياسي حسن خلاف من بلدة دورا للمقابلة في مقراته.