17.77°القدس
17.46°رام الله
16.64°الخليل
22.23°غزة
17.77° القدس
رام الله17.46°
الخليل16.64°
غزة22.23°
الأحد 13 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.76

"اللجنة الرئاسية" تستضيف رؤساء الكنائس في فلسطين

P1520168
P1520168
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أقامت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، أمس الأحد، حفل غداء ميلادي في بيت لحم، حضره رؤساء الكنائس في الأراضي المقدسة ورؤساء بلديات: بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، إضافة لعدد من الضيوف وأعضاء اللجنة.

ونقل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، تحيات وتهاني رئيس السلطة محمود عباس والقيادة الفلسطينية بعيد الميلاد المجيد، مشيدا بأهمية التعايش المشترك والتلاحم المجتمعي الداخلي لمختلف الفئات والأديان كقاعدة هامة لدفع النضال الوطني الفلسطيني، وتحقيق طموحات وأهداف شعبنا في التحرر والاستقلال.

وأكد دور اللجنة المهم في متابعة قضايا رئيسية تخص ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أراضي السكان المسيحيين والمؤسسات خصوصا في منطقة بيت لحم والقدس.

بدوره، أعرب بطريرك الكنيسة اللاتينية في القدس والأراضي المقدسة والأردن فؤاد طوال، عن شكره للجنة الرئاسية لجهودها المتواصلة في خدمة الكنائس، مؤكدا أن عيد الميلاد هو عيد المحبة والسلام والوئام.

وأشار إلى أهمية وحدة الطوائف المسيحية، مشيدا باعتراف دولة الفاتيكان بدولة فلسطين وتطويب القديستين الفلسطينيتين غطاس وبوادري هذا العام.

ودعا إلى الصلاة من أجل إحلال السلام العادل والدائم في بلادنا، ومن أجل أبنائنا في قطاع غزة واللاجئين المسيحيين في العراق وسوريا، مشيدا بجهود الرئيس محمود عباس المستمرة لمصلحة البلاد ولمصلحة المسيحيين في الأراضي المقدسة.

من جهته، أشاد الأب عيسى صلح نيابة عن بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في القدس والأراضي المقدسة البطريرك ثيوفولوس، بدور اللجنة الرئاسية العليا باعتبارها المرجعية لمتابعة شؤون الكنائس، معربا عن شكره الرئيس على رعايته ودوره في حماية المقدسات.

وهنأ المسلمين بعيد المولد النبوي الشريف الذي يصادف تزامنه مع ميلاد السيد المسيح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي السنة الرابعة التي تنظم فيها اللجنة الرئاسية هذا الحفل السنوي الذي يتجمع فيه جميع رؤساء الكنائس في الأراضي المقدسة.