22.15°القدس
21.67°رام الله
20.53°الخليل
22.9°غزة
22.15° القدس
رام الله21.67°
الخليل20.53°
غزة22.9°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

بالصور: جواكت يمكن ارتداؤها مع ربطات العنق

main_114
main_114

ربطات العنق لا تعني بالضرورة السترات الرسمية، فهناك أنماط عديدة يمكن ملاءمتها معها والخروج بأفضل طلة ممكنة.

لم تعد ربطات العنق منذ سنوات عديدة مرتبطة حصراً بالبدلة الرسمية، فالجينز والحذاء الرياضي باتا جزءا من اللباس الرسمي سابقاً.

عند اختيار الجاكيتات غير الرسمية فإن مجال الخطأ كبير جداً خصوصاً أن البعض يظن أن التخلي عن السترة الرسمية يعني اختيار أي نوع كان وأي لون يفضله. هناك أساسيات وقواعد محددة تحكم اختيار الجاكيتات غير الرسمية والتي يكون الغرض منها دمجها ضمن الطلة الرسمية.  

جاكيت موديل بومير - The Bomber

 لنمط هذا من الخيارات الأمنة لأن هامش الخطأ فيه شبه معدوم من ناحية الموديلات. أما الألوان فمسألة أخرى، وعليه يفضل الالتزام بالألوان الداكنة كالفحمي، الأزرق الداكن أو الأسود، أما نوعية القماش فيفضل أن تكون من القطن. تجنب الجاكيتات المزخرفة أو القماش اللامع أو تلك التي يظهر عليها شعار الماركة بوضوح. التفاصيل تجعل طلتك مثالية، سواء كانت السترة بسحاب أو بأزرار فيجب أن تكون متناسبة مع شكل ولون الجاكيت. الجيوب طبعاً يجب أن تكون فارغة من أي شيء لأن الانتفاخات ستجعل الطلة مريعة. وتذكر أنه لا يجب إغلاق الجاكيت بشكل كامل لأن ربطة العنق والقميص يجب أن يظهرا.  

جاكيتات الياقة العريضة-  Spread Collar

من الأنماط الرائجة جداً في موديلات الـ ٢٠١٦. القواعد الخاصة بجاكيت البومر تنطبق أيضاً على الياقة العريضة، لكن مجال التلاعب بالألوان ونوعية القماش هنا أكبر. اختيار القماش مفتوح على جميع الاحتمالات باستثناء الاقمشة اللامعة أو المزخرفة، كما يمكن اختيار جاكيتات تتضمن تفاصيل أكبر مما ذكر أعلاه شرط عدم المبالغة.

المعطف متوسط الطول - The Mac

المعطف هذا بقماشه الخفيف كان حكراً على العاملين في المكاتب لفترة طويلة جداً، ما جعل البعض يتجنبه باعتباره مرادفاً لصورة «الرجل الممل». لكن الصورة هذه يمكن قلبها رأساً على عقب بسهولة من خلال التلاعب بالألوان والأنماط. لطلة مثالية يمكن اختيار اللون الرمادي أو الأزرق او حتى البني الداكن للمعطف، أما السروال لا يجب أن يكون فضفاضاً لأنه سيجعل الطلة كارثية. قميص باللون الأبيض أو الازق الفاتح مع ربطة عنق ملائمة. الحذاء يجب أن يكون شبه رسمي، وفي حال تم اعتماد الوشاح فيفضل أن يتم وضعه قبل ارتداء المعطف وليس بعده.  

جاكيت الدنيم -The Denim Jacket

عادة ما يشار إلى جاكيت الدنيم بأنه من الموديلات المتواضعة لكنها في الواقع متعددة الاستعمالات بشكل كبير جداً. لكن حين يتعلق بتوأمتها مع ربطة العنق، لا يجب التعامل معها كجاكيت بحد ذاتها بل جزء من الطبقات التي سترتديها لإكمال الطلة النهائية. خيار مثالي للطقس البارد جداً، لأنها توفر الدفء والأناقة. للحصول على طلة رائعة حاول الالتزام بالألوان الأساسية لربطة العنق والقميص، تليها جاكيت الدنيم  وأخيراً جاكيت إضافية لا تكون أكثر طولاً منها. لون جاكيت الدينيم يفضل أن يكون الأسود أو الأزرق. في حال كان الخيار الدنيم الأسود يمكن اعتمادها من دون جاكيت إضافية لأن لونها يمنح الفخامة المطلوبة.

السترة الجلدية - Leather Jacket

الجاكيت الجلدية يمكن أن تمنحك طلة أنيقة بشكل كبير جداً. السر يكمن في الالتزام باللون الأسود للسروال وربطة العنق وفي حال أردت كسر حدة اللون فإن اللون الرمادي الداكن هو الخيار الوحيد المتاح. يمكن الاكتفاء بالجاكيت مع القميص وربطة العنق أو يمكن الاستعانة بكنزة صوفية. في حال قررت اعتماد هذا النمط فعليك اختيار أفضل الأنواع لأن الجلد الرخيص يفسد الطلة بشكل كامل.

معطف الصوف - Wool Coat

معطف الصوف يمنح طلة أقرب إلى السترة الرسمية وهو مثالي للذين يريدون كسر النمط لكن من دون مبالغة. الخيارات هنا عديدة لكن يجب الحرص عند اختيار قماش السروال الذي يفضل أن يكون من الصوف أيضاً. يمكن اعتماد الألوان الموحدة أو يمكن التلاعب بالألوان كما تشاء. الشروط هي نفسها هي يتعلق الأمر بجميع السترات، اختيار البساطة في التصميم على حساب المبالغة.

معطف المطر - Parka Coat

قد لا يكون الخيار المفضل عند الجميع لكنه من الأنماط الرائجة والتي يمكن أن تليق بكافة الفئات العمرية شرط اختيار الملابس والألوان بعناية. المعاطف هذه تأتي بألوان عديدة عادة ما تكون صاخبة، وعليه فإن الخيارات يجب أن تنحصر بالألوان الهادئة والداكنة كالأسود الأزرق الداكن أو الرمادي. ربطة العنق يفضل ألا تكون من النمط العريض كما يفضل أن تكون من الصوف لكسر «نعومة» قماش الجاكيت.

bomber denim leather parka 2 coat 1 spread collar wool 3