24.41°القدس
23.83°رام الله
24.42°الخليل
25.73°غزة
24.41° القدس
رام الله23.83°
الخليل24.42°
غزة25.73°
الأحد 13 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.76

محدث: 20 إصابة برصاص الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

b995c20b12c4c9cbd7db54c3efbeee39 (نسخ)
b995c20b12c4c9cbd7db54c3efbeee39 (نسخ)
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، شاب بعيار ناري في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من معتقل "عوفر" الاحتلالي المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ونقلت الطواقم الطبية الجريح إلى أحد مستشفيات رام الله للعلاج، فيما قدمت العلاج الميداني لعدد آخر ممن أصيبوا بحالات اختناق أو بالرصاص المطاطي خلال هذه المواجهات.

قلقيلية

وفي قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المطالبة بفتح المدخل الرئيس للقرية، والذي تغلقه سلطات الاحتلال منذ ما يزيد على 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن الطفل يزن عبد الله شتيوي (15 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في فخذه، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة القرية السلمية.

نابلس

وفي نابلس، أصيب أربعة شبان، على الأقل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيت فوريك شرق المدينة، اليوم الجمعة.

وقال رئيس بلدية بيت فوريك عارف حنني إن شابين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة.

وأضاف أن شابين آخرين، على الأقل، أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

بيت لحم

وفي بيت لحم، أصيب عشرة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، وبلدتي الخضر، ومراح رباح جنوبها.

وقال نائب مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ببيت لحم محمد أبو ريان، إن مواجهات اندلعت في منطقة محيط مسجد بلال بن رباح، عند المدخل الشمالي لبيت لحم، بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شابين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، قدم لهما العلاج ميدانيا، إضافة إلى آخرين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف، وآخرين بالاختناق، في المواجهات التي اندلعت في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة.

وأضاف أن طواقم الهلال الأحمر قدمت الإسعاف لخمسة مصابين في مراح رباح، ونقلت أحدهم إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، نتيجة إصابته في البطن، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

الخليل

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين في بلدة بيت أمر.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن 4 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي إصابات طفيفة في أقدامهم والعشرات بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة احتجاج على استمرار قوات الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد عمر زعاقيق منذ شهر تقريبا، وقد عولج المصابون ميدانيا.

وأشار عوض إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا واعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين في البلدة عرف من أصحابها: محمود صالح أبو عياش، وإبراهيم صالح أبو عياش، وجمال خليل العلامي، واستخدم الجنود أسطح هذه المنازل لإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال المواطنين ومركباتهم من المرور عبر مدخل بيت أمر الذي أغلقته بقوتها العسكرية، وقام الجنود بإمطار ساحة مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات بقنابل الغاز.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وجرى علاجهم من قبل طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.