18.34°القدس
18.06°رام الله
17.19°الخليل
23.84°غزة
18.34° القدس
رام الله18.06°
الخليل17.19°
غزة23.84°
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.77

سفير فلسطين بالإمارات يوقف راتب أسيرة محررة

رئيس-البرلمان-العربي-و-سعادة-عصام-مصالحة-سفير-دولة-فلسطين
رئيس-البرلمان-العربي-و-سعادة-عصام-مصالحة-سفير-دولة-فلسطين
غزة - فلسطين الآن

كشفت رسالة وجهتها الجالية الفلسطينية في دولة الامارات العربية لرئيس السلطة محمود عباس عن وجود استياء واسع من تصرفات سفير دولة فلسطين عصام مصالحة وسوء تعامله مع الجالية إضافة إلى حالات فساد وتجاوز للقانون والأعراف الدبلوماسية والأخلاقية.

وقالت الرسالة أن السفير قام بإيقاف مخصصات الأسيرة المحررة عايدة سعد والمقيمة في الإمارات حيث كان الصندوق القومي يصرف لها مبلغ أربعة آلاف درهم مشيرة إلى أن المحررة سعد تعاني من ورم خبيث منذ سنوات.

وأشارت الرسالة إلى أن السفير مصالحة لم يكتفي بقطع مخصصات الأسيرة بل قام برفع أسعار المعاملات مثل الوكالات وتمديد الجوازات ويرفض مقابلة المراجعين من أبناء الجالية ويتعامل بكبرياء وغرور مع الموظفين والمراجعين ولا يداوم في مكتبه قبل الساعة الحادية عشر والنصف صباحا.

وتنوه الرسالة إلى أن السفير مصالحة شخصية متسلطة ويستغل صلة القرابة والنسب مع محمد فانوس الذي يعمل بمكتب الرئاسة مشيرة إلى أن السفير قام مؤخرا بإيقاف وعزل مجلس العمل الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية المنتخب برئاسة السيد سمير عبد الهادي وشكل مجلس عمل فلسطيني جديد وفقا لرغبة حسن شعث الذي يشغل حاليا نائبا لرئيس المجلس والذي يغرق السفير بالعطايا والهدايا له ولزوجته.

وأكدت الرسالة إلى أن السفير أصدر تعليمات واضحة بعدم مساعدة أي أسرة متعففه ويقوم بالسب والشتم على أبناء الجالية ويهدد كل من يعارضه الرأي بإخراجه من الدولة (تسفير أمني) اضافة إلى قيامه برعاية الموظفة في القنصلية بدبي وابنة محمود أبو اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية والذي يقوم الأخير بدوره في تسهيل جميع معاملات السفير مصالحة برام الله.