19.43°القدس
19.03°رام الله
18.3°الخليل
23.42°غزة
19.43° القدس
رام الله19.03°
الخليل18.3°
غزة23.42°
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.77

الفصائل تشارك في خيمة عزاء "ملحم" وتبارك عمليته

Capture
Capture
غزة - مراسلنا

نظم ائتلاف شباب الانتفاضة اليوم السبت في غزة خيمة عزاء للشهيد نشأت ملحم الذي ارتقى أمس الجمعة خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في بلدة وادي عارة بالداخل المحتل.

وقال الناطق باسم الائتلاف فادي يوسف لـ"فلسطين الآن" أن الفعالية تأتي تأكيدًا على استمرار الانتفاضة القدس وحق الشباب في استخدام الوسائل المتاحة للدفاع عن المقدسات الإسلامية ونصرة أهالي الضفة المحتلة.

وأضاف "نشأت هو أحد أبناء الشعب الفلسطيني قام بعملية فردية بعيدًا عن أي أحزاب سياسية في محاولة لردع الاحتلال وما يقوم به من انتهاكات يومية بحق أهلنا في الضفة والداخل المحتل من قمع وقتل واعتقال".

وشارك في بيت العزاء الذي أقيم ليوم واحد في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، ولفيف من الأطر الطلابية الشبابية من مختلف الفصائل.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم "إننا اليوم في خيمة عزاء الشهيد البطل نشأت ملحم الذي أعجز الاحتلال الاسرائيلي بتخطيطه وتنفيذه والذي كسر منظومة الأمن الاسرائيلية عندما بقي على هذه الحالة يروع ملايين الاسرائيليين وجنود الاحتلال رغم كل عمليات البحث".

وأكّد برهوم لـ" فلسطين الآن" أن حركته وكل فصائل المقاومة الفلسطينية في حالة إسناد مباشرة بالفعل والقول والعمل لهذا الاستشهادي البطل ولهذا العمل المقاوم ولأبناء الانتفاضة، وفق قوله.

من جهته، قال القيادي باسم حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش إن أهل غزة اليوم يحتفلون بابن فلسطين الشهيد نشأت ملحم ابن وادي عرارة ونؤكد على أن هذه المعركة وهذه العملية جسدت وحدة الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الشهيد نشأت ملحم أعطى رسالة واضحة لهذا المحتل أن كل الشعب الفلسطيني هم شركاء في معركة التحرير وفي حماية القدس الشريف والمقدسات والدفاع عن الحرائر".

ووجه التحية، عبر "فلسطين الآن"، من غزة المحاصرة إلى أهالي وادي عاره وعرارة، مؤكدًا على أن الانتفاضة مستمرة وأن المعركة القادمة هي معركة التحرير وأن الطريق إلى فلسطين لن يكون إلا بالمقاومة والوحدة الوطنية.

وفي ذات السياق، بارك الأمين العام لحركة الأحرار "خالد أبو هلال" العملية البطولية وقال لمراسلنا "إننا في غزة اليوم بفصائلها وبشبابها يرفعون عاليا لواء هذا الشهيد البطل الذي جسد بدمه الطاهر وحده الوطن بأرقى صورها وحطم أسطورة الأمن الصهيونية في قلب العاصمة الاقتصادية والسياسية".

واستشهد ملحم في وقت سابق أمس الجمعة خلال اشتباك مسلح مع الوحدة الإسرائيلية الخاصة "يمام" التي حاصرت دفيئة زراعية كان يتحصن بها في بلدة وادي عارة داخل أراضي عام 48، وذلك بعد أسبوع من المطاردة التي عاش فيها الإسرائيليون حالة رعب غير مسبوقة.