29.43°القدس
28.42°رام الله
28.3°الخليل
29.57°غزة
29.43° القدس
رام الله28.42°
الخليل28.3°
غزة29.57°
الإثنين 01 يوليو 2024
4.77جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.77
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.77

جورة الشمعة والبيرة يتعادلان ايجابيا بـ"الأولى"

dddddssssss
dddddssssss
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

احتكم فريقا جورة الشمعة ومؤسسة البيرة، إلى التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على إستاد الخضر في إطار الجولة الأولى من مرحلة الإياب لدوري الاحتراف الجزئي.

"أبناء الشمعة" بهذا التعادل رفعوا رصيدهم إلى 14 نقطة. أما "البيرة" فأصبح رصيده 19 نقطة.

الأخطر شهدتها الدقيقة 13 عندما ارتكب دفاع البيرة خطأ في إبعاد الكرة فخطفها أبو ربيع وتقدم بها وأرسلها عرضية أبعدها الحارس ثم شتتها المدافع.

الدقيقة 17 وبطريقة جميلة امسك حسام زيادة الكرة وتقدم بها ثم تلاعب بالمدافعين واحدا تلو الآخر وسدد إلى المرمى معلنا عن هدف البيرة الأول.

وشكل حسام زيادة، مصدر إزعاج لمدافعي أبناء الشمعة من خلال توغلاته داخل الصندوق وتهديد المرمى.

تسديدة من محمد أبو ربيع من خارج المنطقة إلى جوار القائم الأيمن "27".

وبعد محاولات أبناء الشمعة جاءت الدقيقة 41 لتتويج ذلك بهدف التعادل عن طريق خليل هاشم بعد أن استلم الكرة ومن منتصف ملعب البيرة سدد كرة صاروخية استقرت في المقص العلوي لزاوية المرمى اليمنى معانقة الشباك.

الشوط الثاني: عرضية خطيرة لأبناء الشمعة عند الدقيقة 47 عندما انسل شادي فرحان من الميمنة وأرسلها عرضية إلى داخل الصندوق وعلى الطاير سددها محمد خالد إلى المرمى إلا أن المدافع تمكن من إبعادها في اللحظة الأخيرة.

واستطاع أبناء الشمعة في الدقيقة 57 التقدم بالنتيجة عن طريق شادي فرحان في أجمل لمسات المباراة عندما أرسل خليل هاشم، كرة عرضية من الميسرة وعلى الطاير استقبلها فرحان وسددها صاروخية إلى داخل الشباك.

استمر أبناء الشمعة في هجومهم الضاغط لتوسيع الفارق إلا أن التسرع حال دون ذلك، منها كان في الدقيقة 71 عندما وصلت الكرة إلى فرحان ومن داخل الصندوق سددها إلى جوار القائم الأيسر.

مسلسل إهدار الفرص تواصل لأبناء الشمعة وهذه المرة في الدقيقة 78عن طريق مهند العناتي عندما سدد كرة لولبية من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس في إبعادها إلى ركنية.

مع الدقيقة 90 تمكن البيرة من إحراز هدف التعادل عن طريق محمد خليل الذي نفذ ضربة ثابتة صوب حسام زيادة، الذي أرسلها بدوره إلى داخل الصندوق ارتقى لها محمد خليل وبرأسه أودعها الشباك وسط فرحة عارمة.

الحكام: للساحة يزيد أبو عرقوب وساعده مأمون الدراويش وعثمان أبو زرقة ومحمد جبرين رابعا. راقبها فادي اللحام. مقيم حكام رافع أبو مرخية.