22.23°القدس
21.52°رام الله
20.53°الخليل
26.77°غزة
22.23° القدس
رام الله21.52°
الخليل20.53°
غزة26.77°
السبت 29 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

ماركينيو.. صفقة تشعل الفتنة بين الزمالك وأهلي جدة

تنزيل
تنزيل

أشعلت صفقة البرازيلي ماركينيو الأزمة بين أهلي جدة السعودي والزمالك المصري، بعد قيام النادي السعودي بسداد قيمة الصفقة البرازيلية بعد التعاقد مع اللاعب مؤخراً ، في وقت لم تدفع فيه ادارة النادي باقي مستحقات صفقة اللاعب محمد عبد الشافي للزمالك.

وطلب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقد اللاعب محمد عبد الشافي محترف الأهلي لدراسته بعناية تمهيداً لاتخاذ ما يلزم لحفظ حقوق النادي الأبيض – حسب الإدارة الزمالكاوية - ، والباقي من صفقة انتقال الظهير الملقب بـ " شيفو" .

و علم "كووورة" أن هذا التحرك من جانب إدارة النادي القاهري ، خطوة على طريق التصعيد في أزمة مستحقات الزمالك لدى أهلي جدة ، والمتمثلة في القسط الأخير من صفقة الظهير الدولي الأيسر إلى جدة ،  وقدره مليون و300 ألف دولار.

من جانبها التزمت إدارة الأهلي الصمت ، ورفضت التعليق على مستجدات الأزمة التي كانت قد هدأت قليلاً الأيام الماضية ، بعد وعد تلقته إدارة الزمالك بسداد القسط المتبقي من الصفقة .

ويبدو أن إدارة الزمالك شعرت بالغضب عقب قيام الأهلي بالتعاقد مع البرازيلي ماركينيو خلال الأيام الماضية ، وسداد قيمة الصفقة ،في الوقت الذي تجاهلت فيه سداد القسط الأخير من صفقة عبد الشافي .

وقالت مصادر إن طلب منصور عقد عبد الشافي للدراسة ، قد يكون خطوة نحو تنفيذ ما هدد به من قبل ، بمنع اللاعب من العودة إلى جدة إذا تم استدعائه إلى القاهرة للانضمام للمنتخب الأول في أقرب مناسبة ، حيث قال رئيس الزمالك في وقت سابق " إنه سوف يمنع اللاعب من مغادرة القاهرة بالطرق القانونية ، إذا استدعاه المنتخب الوطني " أو يكون لدراسة العقد قبل اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم  " فيفا " .

وكانت أزمة شديدة اندلعت اعتبارا من أول يناير الماضي بين إداراتي الزمالك بسبب عدم سداد القسط الأخير من الصفقة والذي كان قد حل أجله نهاية شهر نوفمبر الماضي  ، وهدأت قليلا بعد تلقي إدارة الزمالك وعداً من الأهلي بالسداد .

وانتقل عبد الشافي للأهلي في بداية الأمر لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة مقابل مليون ومائتي ألف دولار، قبل أن يتفق الزمالك واهلي جدة على بيع عقد اللاعب نهائياً مقابل مليوني وثمانمائة ألف دولار.

من جانبه آثر محمد عبد الشافي  المبتعد عن فريقه حاليا بسبب الإصابة ، عدم الخوض في أي حديث بخصوص الأزمة ، وفضل في تغريدة له مؤخراً تهنئة زميله منصور الحربي وبديله في نفس مركزه ، على المستوى الذي قدمه في مباراة الأهلي والطائي في دور الستة عشر بكأس الملك والتي انتهت أهلاوية بثلاثة أهداف ، سجل الحربي هدفا منها ، في أول ظهور له مع فريقه ، بعد إصابة أبعدته عن التشكيلة الأساسية منذ الموسم الماضي.