أعلنت وزارة الصحة في أن قوات الاحتلال الصهيوني استخدم في عدوانه على قطاع غزة على مدار الأربعة أيام الماضية أسلحة غير تقليدية ومحرمة دولياً، وظهر ذلك واضحاً في أشلاء شهداء القصف. وأكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، الثلاثاء 13/3/2012، أن ذلك يستدعى من المجتمع الدولي موقفاً قانونياً وأخلاقياً وإنسانياً يدين ذلك، كما ناشد المؤسسات والهيئات الإغاثية والإنسانية التحرك لإنقاذ مصابي العدوان وفتح خط ساخن لإمداد المستشفيات باحتياجاتها الملحة من الأدوية والمستهلكات الطبية بشكل عاجل. وقال القدرة إن هذا العدد من الشهداء والمصابين في صفوف الأطفال يدل على مدى وحشية الضربات التي وجهها العدو الصهيوني للمدنيين والمناطق المأهولة بالسكان في مختلف مناطق قطاع غزة، بالإضافة إلى نية الاحتلال المبيتة لبث الرعب لدى الأطفال لاسيما في صفوف طلبة المدارس بهدف زعزعة الاستقرار النفسي. وأوضح أن قوات الاحتلال الصهيوني استهدفت الأطفال وطلبة المدارس والنساء والمسنين والشبان العزل في الشوارع العامة التي تكتظ بحركة بالمواطنين والأحياء السكنية القريبة من المدارس والمستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ، لإرباك الساحة الفلسطينية. وأشار القدرة إلى أن حجم الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات جراء العدوان على قطاع غزة زادت من استخدام الطواقم الطبية للرصيد الدوائي المتبقي لديها فاق معدل استهلاكها اليومي أضعافا في ظل نفاد نحو ثلث الأدوية والمستهلكات الطبية، وخاصة في المناطق التي شهدت استقبال أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى. وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة أدى إلى استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة 82 آخرين من المدنيين، وبين أن من بين هؤلاء الشهداء 3 أطفال من طلبة المدارس و4 من المسنين وفتاة. وأضاف أن مسلسل الاستهداف المباشر في صفوف المدنيين العزل الآمنين في بيوتهم وأعمالهم ومدارسهم أدى أيضا إلى إصابة 82 مواطنا من بينهم 27 رضيعا وطفلا من طلبة المدارس و 13 فتاة وربة بيت. وأشار إلى أن 15% من الشهداء هم دون سن 15 عاما وأن 33% من الإصابات هم أيضا دون سن 15 عاما من عمرهم ، بالإضافة إلى 16% من الإصابات من النساء.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.