22.45°القدس
21.95°رام الله
21.08°الخليل
23.08°غزة
22.45° القدس
رام الله21.95°
الخليل21.08°
غزة23.08°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

اكتشفي أنسب كريم أساس لبشرتك

maxresdefault (1)
maxresdefault (1)

إنّ كريم الاساس يعتبر من أهم الخطوات في وضع الماكياج، بحيث أنه يوحد اللون ويعطي نظاره ويخفف عيوب البشرة. ولا يستخدم كريم الأساس للتفتيح لأن اختيار كريم الأساس افتح من لون بشرتك يعطيها لوناً شاحباً ويظهر عيوبهاً، ونقدم لكم أنواع كريمات الأساس لمعرفة الفرق بينهم.

أنواع الفاندايشون

- السائل: من أكثر أنواع الأساس انتشاراً لسهولة استخدامه، حيث يسهل توزيعه على البشرة وإمكانية مزج أكثر من لون للحصول على اللون المناسب. يعطي إشراقة للوجه وهو مناسب للبشرة الجافة والتي بها تجاعيد. وهو يستخدم للحصول على التغطية المتوسطة.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك؟

- البودرة: يوجد منه نوعين الأول هو البودرة والثاني هو الكريم الذي يتحول إلى بودرة بعد توزيعه على البشرة. ويستخدم للتغطية الخفيفة ولا يعطي لمعاناً للبشرة. وهو مناسب للمكياج الصباحي والجو الرطب.

- الكريم: من أفضل أنواع الفاندايشون للبشرة الجافة يكون ثقيل ويحتوي على مرطب. يستخدم للتغطية الكاملة والمتوسطة.

- الكيك: إنّه أثقل أنواع كريمات الأساس ويستخدم للتغطية الكاملة حيث يكون طبقة كاملة تغطي البشرة وتخفي البقع والعيوب. ولا ينصح بتركه لساعات طويلة أو النوم بدون إزالته لأنه يسبب مشاكل للبشرة، لا سيما للبشرة الدهنية.

- المعدني: إنّه يعتبر نوع طبي من أنواع الأساس التي تستخدم في التجميل وتغطي الحبوب. ويحتوي على بعض المعادن مثل: ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد وأكسيد الزنك الذي يساعد على إعطاء الإشراق للبشرة.

بخاخ: هو نوع آخر من أنواع الأساس الطبي، يستخدم في حالة التهاب البشرة الشديد الناتج عن حب الشباب أو بعد إجراء العمليات الجراحية حيث يكون من المؤلم أو الصعب احتمال احتكاك الأصابع أو الإسفنجة بالجلد.

- موس: هو نوع من الفاونداشيون الأكثر استعمالاً نظراً لسهولة استعماله.