19.45°القدس
19.59°رام الله
18.3°الخليل
25.11°غزة
19.45° القدس
رام الله19.59°
الخليل18.3°
غزة25.11°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

الجيش السوري يفند أسباب تأجيل مباراته مع أهلي الخليل

تنزيل
تنزيل

أكدت إدارة نادي الجيش السوري أنها ليست وراء تأجيل مباراته مع نظيره أهلي الخليل الفلسطيني، في الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكشفت إدارة الجيش أن الاتحاد الأردني لكرة القدم اعتذر لنظيره السوري في كتاب رسمي عن استقبال مباراة فريقي الجيش السوري وأهلي الخليل، والتي سبق أن وافق الاتحاد الآسيوي عليها، على اعتبارها في أرض الجيش، ضمن المجموعة الرابعة، والمقررة يوم الأربعاء المقبل في مدينة الزرقاء الأردنية.

وقال قسم الإعلام في نادي الجيش: "برّر الاتحاد الأردني قراره هذا بسبب عدم موافقة الداخلية الأردنية على استصدار تأشيرات الدخول اللازمة للبعثة السورية في الوقت المناسب".

وتابع: "خاطبت إدارة نادي الجيش الاتحاد الآسيوي عبر الاتحاد السوري لكرة القدم والذي تجاوب، وقرر تأجيل المباراة ومنح الجيش خيارين لموعد جديد للمباراة هما (الخامس أو السادس من شهر أبريلنيسان كموعد أول) أو (19 أو 20 من شهر أبريل نيسان كموعد ثانٍ)، وذلك مراعاة لظروف الفريق الخارجة عن إرادته".

إدارة نادي الجيش اعتمدت الموعد الثاني وباشرت على الفور لإجراء ما يلزم من خلال الشروط التي حددها الاتحاد الآسيوي وأهمها تثبيت مكان اللقاء (في بيروت أو المنامة) حسبما طلبت إدارة الفريق، وبالتالي استصدار التأشيرات المطلوبة للفريق الفلسطيني وتحديد أماكن إقامة الوفود والمراقبين والحكام في موعد أقصاه 10 مارس/آذار الحالي مع توقيع اتفاق رباعي (الناديين وكلا الاتحادين السوري والفلسطيني) على كافة الأمور المتعلقة باللقاء.

وضمن نفس السياق فقد قام ياسر شاهين مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة رفقة أشرف أيتوني المدير الإداري للفريق بزيارة نصري الخوري أمين عام المجلس اللبناني بقصد طلب دعمه لإقامة المباراة في بيروت.

وأبدى خوري تعاوناً لافتاً في هذا الأمر، حيث وعد بتقديم كل الدعم لاستصدار تأشيرات دخول لكلا الفريقين ومخاطبة الاتحاد اللبناني لتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة المباراة في ملعب صيدا الدولي، وهو ذات الملعب الذي اعتمده فريق الوحدة كأرض له في نفس المسابقة.

يذكر أن فريق الجيش افتتح مبارياته في المسابقة بفوز مهم للغاية على فريق فنجاء العماني بنتيجة 1-0.