19.13°القدس
18.84°رام الله
17.75°الخليل
25.61°غزة
19.13° القدس
رام الله18.84°
الخليل17.75°
غزة25.61°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

جولة أوروبية...

ليستر يظل في الصدارة.. وبوفون يحقق رقما قياسيا والبرشا يتعثر

ليفربول-وليستر-سيتى
ليفربول-وليستر-سيتى

حافظ ليستر سيتي على تقدمه بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبير بعد فوز الفريقين بينما تفوق مانشستر يونايتد على جاره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الأسبوع.

وحقق جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس رقما قياسيا في أطول فترة بدون استقبال أي هدف وتفوق جاريث بيل لاعب ريال مدريد على جاري لينيكر كأعلى اللاعبين البريطانيين تهديفا في كرة القدم الإسبانية.

وعزز برشلونة تفوقه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني إلى تسع نقاط واقترب بايرن ميونيخ من لقب آخر في الدوري الالماني لكن باريس سان جيرمان مني بهزيمة نادرة على أرضه في فرنسا بعدما ضمن بالفعل إحراز اللقب.

* إنجلترا:

فاز ليستر سيتي 1- صفر خارج ملعبه على كريستال بالاس بفضل هدف من رياض محرز ليظل متقدما بخمس نقاط في صدارة الترتيب متفوقا على توتنهام هوتسبير الذي هزم بورنموث 3-صفر مستفيدا من ثنائية لهدافه هاري كين.

بينما واصل مهاجم مانشستر يونايتد الصاعد ماركوس راشفورد تألقه مسجلا هدفا رائعا ليضمن لفريقه الفوز 1- صفر على ملعب مانشستر سيتيفي الوقت الذين كان كين مشغولا بتعزيز وضعه كأبرز مهاجمي إنجلترا.

وتبخر إلى حد كبير سعي مانشستر سيتي لإحراز اللقب بعدما تركه هدف راشفورد في المركز الرابع بفارق 15 نقطة وراء الصدارة ومتقدما بنقطة واحدة فقط على جاره صاحب المركز السادس وست هام يونايتد الخامس.

وفاز أرسنال الذي يحتل المركز الثالث 2-صفر خارج ملعبه على إيفرتون.

* إسبانيا:

أهدر برشلونة فرصة زيادة الفارق إلى 11 نقطة في الصدارة بعدما فرط في تقدمه بهدفين في غضون ست دقائق ليتعادل 2-2 مع مضيفه فياريال.

وبعد 30 مباراة يملك برشلونة 76 نقطة مقابل 67 لأتليتيكو مدريد و66 لريال مدريد.

وهز كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو الشباك في فوز ريال 4-صفر على إشبيلية ليصبح على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو مدريد الذي مني بخسارة مفاجئة 2-1 على ملعب سبورتنج خيخون.

وبفضل هدفه 43 في الدوري أصبح بيل أنجح لاعب بريطاني في كرة القدم الإسبانية بعدما تجاوز الرقم السابق وهو 42 هدفا سجلها جاري لينيكر مع برشلونة قبل 27 عاما.

* ألمانيا:

واصل بايرن ميونيخ طريقه لإحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي بفوزه 1- صفر على كولونيا ليظل متقدما بخمس نقاط في الصدارة قبل سبع مباريات على نهاية الموسم.

وبعد ثلاثة أيام من الفوز على يوفنتوس عقب وقت إضافي ليتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا رفع بايرن - الساعي لثلاثية من الألقاب - رصيده إلى 69 نقطة بفضل الهدف 25 لروبرت ليفاندوفسكي هذا الموسم.

واستمر بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني خلف بايرن بعدما عوض تخلفه ليفوز 3-1 على مضيفه أوجسبورج بفضل أداء جيد من أدريان راموس في غياب المهاجم بيير إيمريك أوباميانج.

* إيطاليا:

حافظ يوفنتوس على تقدمه بفارق ثلاث نقاط أمام نابولي في صراع الصدارة بعد فوز الفريقين بهذه الجولة.

وسجل ألفارو موراتا هدفين ليمنح يوفنتوس الفوز 4-1 على جاره تورينو في مباراة شهدت تسجيل الحارس جيانلويجي بوفون رقما قياسيا في الدوري الإيطالي بالبقاء بشباك نظيفة لمدة 974 دقيقة.

وأحرز جونزالو هيجواين هدفين ليرفع رصيده في الدوري إلى 29 ويقود نابولي للفوز 3-1 على جنوة.

* فرنسا:

مني باريس سان جيرمان بأول هزيمة في الدوري على أرضه في نحو عامين عندما خسر 2-صفر أمام موناكو.

وفشل فريق المدرب لوران بلان - الذي كانت آخر هزيمة له بملعبه في السابع من مايو/ آيار 2014 ضد ستاد رين - في الحفاظ على تفوقه بعد أسبوع من تتويجه بطلا للموسم الرابع على التوالي وسقط بهدفي فاجنر لوف وفابينيو.

ويملك باريس سان جيرمان 77 نقطة قبل سبع مباريات على النهاية ويحتل موناكو المركز الثاني برصيد 55 نقطة متقدما بخمس نقاط على نيس الذي هزم جازيليك أجاكسيو 3-صفر.

ويأتي أولمبيك ليون رابعا متأخرا بنقطة أخرى بعد فوزه 2-صفر على نانت.

* هولندا:

هز أياكس آمستردام الشباك بعد مرور 72 ثانية وأضاف هدفا ثانيا قرب النهاية ليفوز 2-صفر خارج أرضه على آيندهوفن حامل اللقب وينتزع صدارة الترتيب.

ومهد الهدف المبكر من إريك ميليك الطريق أمام الانتصار الذي وضع أياكس في الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، ويملك أياكس 68 نقطة مقابل 66 لآيندهوفن.

وشدد فينورد قبضته على المركز الثالث بانتصاره 3-1 على جرافشاب بينما اكتفى ألكمار صاحب المركز الرابع بالتعادل 2-2 خارج ملعبه مع تفينتي أنشيده.