21.12°القدس
21.44°رام الله
19.97°الخليل
23.92°غزة
21.12° القدس
رام الله21.44°
الخليل19.97°
غزة23.92°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تريدين الغذاء الأمثل لعائلتك؟ غيّري طريقة تسوّقكِ!

تجاهل1
تجاهل1

قد تظنين أنّ وضع عائلتكِ على المسار الصحّي الصحيح غذائيا أمرٌ صعب ويتطلّب تغييراً جذرياً، ولكنّك تجهلين أنّ الأمر لن يتطلب منكِ أكثر من إجراءات بسيطة وصغيرة!

ومن هذه الإجراءات، نذكر التغيير في طريقة تسوّقكِ، وذلك كي تجعلي الوجبات التي تحضرينها لعائلتكِ صحيّة بشكل أكبر... فاتّبعي النصائح التالية في هذا السياق:

خطّطي مسبقاً لتحضير وجبات صحية ومناسبة لأفراد عائلتكِ، من خلال تحضير لائحة مكتوبة ومفصّلة. هذه الخطوة تساعدكِ على توفير الوقت كما محاربة الإغراءات بشراء أمور قد لا تحتاجينها فعلياً وتكون إجمالاً غير صحية لعائلتكِ.

إبدئي التسوق في قسم الخضراوات والفاكهة، واملئي نصف عربة التسوّق بمنتجات كتلك، لتتذكّري أن معظم محتوى الصحن في أطباقكِ يجب أن يكون من الفاكهة والخضار.

بعد التسوق في قسم الخضراوات، انتقلي إلى قسم منتجات الحليب ومشتقاته، وتأكّدي من الحصول على منتجات كافية، إذ إنّ كلّ فرد من عائلتكِ يحتاج أقلّه إلى 3 حصص يومية من هذا النوع.

عند شراء الخبز ومشتقاته، استبدلي المنتجات التقليدية بتلك المكوّنة من الحبوب الكاملة التي ستشعركِ وعائلتكِ بالشبع لفترة أطول وتحتوي على الألياف اللازمة.

عند التسوق للوجبات الخفيفة والنقرشات، ابتعدي قدر الإمكان عن شراء رقائق البطاطس والسكريات، واستبدليها بالمكسرات المحمصة على الهواء الغنية بالأوميغا 3 والدهنيات "الجيدة". كذلك، بإمكانكِ اختيار الفوشار الذي يعشقه الأطفال ويشكلّ وجبة خفيفة ممتازة، شرط أن يتمّ تحضيره بعيداً عمن الإجراءات غير الصحية مثل إضافة الزبدة أو الجبنة وحتى أحياناً الكاراميل.

عند التسوّق للوازم الطبخ الأساسية، استبدلي زيوت القلي، الزبدة والسمنة بزيت الزيتون الطبيعي أو زيت الكانولا.

لا تتردّدي بشراء كلّ ما يخطر ببالكِ من بهارات، وذلك لتنكيه الطعام من دون الحاجة للجوء إلى الملح، ما يخفّف على عائلتكِ استهلاك الصوديوم.

عند شراء الحبوب مثل البازلاء والذرة واللوبياء، اختاري دائماً تلك المثلّجة بدلاً من تلك المعلّبة، فهي تحتوي على مواد حافظة أقلّ وخصائص غذائية أكبر.

اتبعي هذه النصائح القليلة، وستلاحظين أنّ وجباتكِ ستصبح تلقائياً صحية بشكل أكبر، من دون عناءٍ أو مجهود يذكر!