20.24°القدس
19.82°رام الله
18.86°الخليل
21.35°غزة
20.24° القدس
رام الله19.82°
الخليل18.86°
غزة21.35°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

خطوات للتخلص من انسداد عيون البوتجاز

تنظيف-اﻷواني-والتحف-النحاس
تنظيف-اﻷواني-والتحف-النحاس

من أهم اسباب انسداد عيون البوتجاز هو وجود قدر كبير من بقايا الطعام عليها ودخولها داخل العيون نفسها وبالتالي فعليك ان تقومي بتنظيف البوتجاز والفرن أيضا من بقايا الطعام عقب الانتهاء من الطهي لأن تركها سوف يصعب عليكِ عملية تنظيفها فيما بعد.

الخل الأبيض: هي طريقة شائعة ومعروفة حيث يمكنك ان تقومي باستخدام بعض القطرات القليلة من الخل الأبيض وتقومي بوضعها على العيون المسدودة وتتركيها لبعض الوقت وبعد ذلك سوف تجدين ان العيون المسدودة اصبحت تعمل بشكل جيد.

إبرة رفيعة: يمكنك ايضا ان تقومي بتنظيف عيون البوتجاز المسدودة عن طريق استخدام ابرة رفيعة أو حتى سلك معدني وتقومي بتنظيف العيون من بقايا الطعام المتراكمة عليها اولا ثم تقومي بإدخال هذه الإبرة أو السلك داخل العين ليتم تسليكها وفك انسدادها وبالتالي سوف تعمل هذه العيون بعد ذلك بشكل جيد.

الخل والليمون: قومي بإضافة بعض من عصير الليمون على الخل وأضيفي إليهم قليل من الماء ثم باستخدام فرشاة قومي بوضع هذا الخليط على عيون البوتجاز المسدودة وفتحات الغاز ليتم تسليكها.

الكلور: قومي باستخدام بعض من الكلور المضاف إليه الملح وتنقع عيون البوتجاز بهم لمدة ربع ساعة ثم تقومي بعد ذلك باستخدام الإسفنجة أو السلك لتنظيف عيون البوتجاز من أي شيء عالق بهما.

صودا الخبز: قومي بوضع القليل من صودا الخبز على عيون البوتجاز ثم قومي بإضافة الماء عليهم ويفضل ان يكون الماء مغلي وساخن جدا واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي باستخدام الاسفنجة للتخلص من اي بقايا عالقة على عيون البوتجاز وسوف تحصلي على عيون بوتجاز نظيفة جدا ولامعة كما لو كانت جديدة.