14.43°القدس
14.14°رام الله
13.3°الخليل
18.81°غزة
14.43° القدس
رام الله14.14°
الخليل13.3°
غزة18.81°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

أسباب تجعل اللعاب يسيل أثناء النوم!

A_child_sleeping
A_child_sleeping

مما لا شك فيه أن سيلان اللعاب أثناء النوم هو من الأمور المحرجة التي يواجهها المرء وبخاصة النساء. لكن هل سبق وتساءلت عن سبب سيلان لعابك أثناء النوم؟ إليك الجواب في هذا المقال.

لسيلان اللعاب أثناء النوم أسباب عدة منها:

التهاب الجيوب الأنفية: يؤدي التهاب الجيوب الأنفية إلى صعوبة في التنفس والبلع وبالتالي إلى سيلان اللعاب على الوسادة أثناء النوم. للمزيد: التهاب الجيوب الأنفية.. كيف تتخلّصين منه؟

النوم على أحد الجوانب باستمرار: وهو السبب الأكثر شيوعًا، فإن النوم على أحد الجوانب باستمرار يدفعك الى فتح فمك طيلة الليل وبالتالي فإنّ اللعاب سيسيل على الوسادة عوضًا عن النزول إلى الأمعاء.

ارتداد المريء: قد تكون الحموضة أو الارتداد المريئي وراء سيلان اللعاب أثناء النوم من خلال تحفيزهم لإنتاج الأحماض المعوية التي بدورها تزيد إنتاج اللعاب في الفم.

مشكلات الأسنان: إنّ الالتهابات أو الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان هي سبب أساسي لسيلان اللعاب من خلال تحفيزها لإنتاج اللعاب في الفم.

الحساسية او التسمم: إذ كنت تعانين أي نوع من الحساسية سواء على طعام معين أو حساسية الأنف أو لدى إصابتك بأي نوع من تسمّم غذائي أو الناجم عن مبيدات الحشرات، فإنّ إنتاج فمك للّعاب سيزداد بشكل كبير وسيؤدي إلى سيلانه على الوسادة.

الاضطرابات العصبية: أما الاضطرابات العصبية كالباركينسون والزهايمر وغيرها فهي عامل فعّال في ازدياد اللعاب في الفم وبالتالي في سيلانه على الوسادة.

ناهيك عن أسباب أخرى كتناول بعض الأدوية المحفزة للّعاب، التهاب اللوزتين، الآثار الجانبية للحمل والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض.