17.9°القدس
17.47°رام الله
15.53°الخليل
21.45°غزة
17.9° القدس
رام الله17.47°
الخليل15.53°
غزة21.45°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بايرن ميونيخ يستضيف بنفيكا ويسعى لتأهل مبكر

441 (1)
441 (1)

سيكون ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، على موعد مع لقاء بايرن ميونيخ مع بنفيكا بطل الدوري البرتغالي في العامين الاخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962.

وسيحاول بايرن ميونيخ استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز مريح قبل مباراة الاياب الاربعاء المقبل في لشبونة وذلك في سعيه الى بلوغ دور الاربعة للعام الخامس على التوالي وطمأنة جماهيره بعدما كان قاب قوسين او ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الايطالي.

وعانى الفريق البافاري كثيرا في تحقيق الفوز في مبارياته الاخيرة اخرها تغلبه على اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الاخير في البوندسليغا 1-صفر اول من امس السبت.

وحذر القائد فيليب لام زملاءه من بنفيكا وطالبهم ببذل جهود مضاعفة لتخطي عقبة الدور ربع النهائي.

وقال لام: "الامور تكون دائما صعبة عقب فترة التوقف الدولية، هذا امر طبيعي"، مضيفا "لكن الامور ستكون مختلفة الثلاثاء ضد بنفيكا، سنكون على أتم استعداد ولكن يجب ان نبذل جهودا مضاعفة لتخطي بنفيكا، ويجب ان نكون في قمة مستوانا".

وتابع "نحن بحاجة الى انجاز جيد، لكنني لست متخوفا من ذلك".

ويخوض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، بيد انه سيستفيد من عودة الفرنسي كينغسلي كومان بعد تعافيه من الاصابة، وكذلك من جهود مواطنه فرانك ريبيري الذي تألق بشكل لافت امام اينتراخت فرانكفورت وسجل هدفا رائعا.

وتكتسي المواجهة اهمية كبيرة بالنسبة الى مدرب بايرن ميونيخ، الاسباني بيب غوارديولا الساعي الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

في المقابل، لن يكون بنفيكا لقمة سائغة امام الفريق البافاري وهو وجه له انذارا شديد اللهجة يوم الجمعة الماضي بفوزه الكاسح على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1 بفضل اليوناني كوستاس ميتروغلو والبرازيلي جاناس غونالفيش اوليفيرا هداف الدوري برصيد 30 هدفا واول لاعب يصل هذا العدد في البطولات الاوروبية هذا الموسم.

لكن بنفيكا يدرك جيدا المهمة الصعبة التي تنتظره في ميونيخ وسيحاول تفادي مع حصل لغريمه التقليدي بورتو على الملعب ذاته والدور ذاته العام الماضي عندما سقط 1-6.

وقال مدرب بنفيكا روي فيتوريا: "بايرن ميونيخ منافس صعب حقا لكننا تجاوزنا العديد من العقبات هذا الموسم"، مضيفا "هذا الفريق حقق اشياء بدت مستحيلة وهذه هي الروح التي سنخوض بها مباراة الغد".

والتقى الفريقان في الدور ذاته من المسابقة عام 1976 وتعادلا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني عام 1981 وتعادلا ايضا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.