22.09°القدس
21.61°رام الله
19.97°الخليل
23.09°غزة
22.09° القدس
رام الله21.61°
الخليل19.97°
غزة23.09°
الخميس 30 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.7

بعد سنوات عجاف

بالفيديو: "السمران" يُحلق في أجواء المحترفين من جديد

مركز طولكرم
مركز طولكرم
طولكرم - فلسطين الآن

احتفلت جماهير مركز طولكرم طويلا بتأهل فريقها وعودته من جديد لدوري المحترفين بعد فوزه الكبير والكاسح على ضيفه اسلامي قلقيلية بسداسية مقابل هدف ليضمن صدارة دوري الأولى قبيل النهاية بأسبوعين.

وغصت المدرجات بالآلاف من أنصار المركز التي احتشدت وشجعت فريقها بحرارة واحتفلت في نهاية المباراة، وتألق هداف الدوري محمد الناطور وسجل رباعية وأضاف زميله منصور مصلح هدفين.

وظهر الإسلامي بصورة باهتة ومتواضعة للغاية دفاعا وهجوما ويمكن القول إن شبح الهبوط بات قريب جدا من الفريق ما لم يتحسن الأداء بصورة ملموسة في الأسبوعين الأخيرين.

وبدأ المركز بنشاط وكاد يسجل مبكرا في الدقيقة الرابعة بعد تسديدة قوية من الناطور ردتها عارضة الإسلامي وتحولت الهجمة إلى ركنية لعبت فأحدثت دربكة أمام مرمى الإسلامي استغلها لاعب المركز محمد دهمان الذي زج الكرة في الشباك وسط الزحمة.

امتلك المركز الكرة بشكل جيد بعكس منافسه بالاعتماد على محمد دهمان وبراء أبو ليفة في الوسط وتواجد درسية ومنصور مصلح على الأطراف الهجومية، فيما لعب الناطور في الهجوم وخلفه فادي سليم.

اعتمد الإسلامي على تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين والشكل الهجومي قاده لؤي نصار كمهاجم متقدم سانده من الخلف إبراهيم شريم ومحمود نزال وصهيب السركجي، ووجد الإسلامي صعوبة بالغة في اختراق دفاع المركز وخلق فرص بسبب البطء في التحضير والتحرك من جهة وجدية الدفاع الكرمي من جهة أخرى.

وأخذ اللعب طابع البطء من الفريقين لعدة دقائق حيث انحصر اللعب في الوسط بدون خطورة على المرميين ولعبت حرارة الجو المرتفعة دورا كبيرا في ذلك.

وكان الناطور الأنشط في هجوم المركز بتحركاته وسرعته الكبيرة، وفشل منصور مصلح في التسجيل عن قرب من وضع مريح أمام مرمى الإسلامي، حيث علت كرته المرمى.

ونجح المركز في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٤٠ بعد مجهود جيد لمنصور مصلح الذي عكس كرة عرضية خطرة قابلها الناطور من نقطة الصفر في شباك الإسلامي، في الدقائق الأخيرة للشوط نشط الاسلامي في الهجوم بشكل واضح وتعددت ركنياته وخلق عدة فرص خطرة على المرمى الكرمي، حيث أبعد حارس المركز خليفة كرتين والأخطر من لؤي نصار وأخرج براء أبو ليفة من على خط مرماه بعد رأسية إسلام رضوان الخطرة لكن المركز أنهى الشوط الأول بهدف احتفالي ثالث بعد خطأ قاتل في دفاع الإسلامي الذي فشل في ابعاد الكرة لتصل إلى فادي سليم الذي مرر للناطور فانفرد بالمرمى وسدد بقوة وثقة، وسط فرحة كبيرة في المدرجات لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للمركز.

واصل المركز سيطرته الواضحة والتامة فاخترق فادي سليم الدفاع القلقيلي المتهالك وراوغ أكثر من لاعب لكن تدخل الحارس محمد عبد الكريم انقذ الموقف، ورد القائم كرة عن قرب لفادي.

وامتلك لاعبو المركز الكرة ووسط الملعب وجرب لاعب الإسلامي محمود نزال حظه في التسديد عن بعد لكن كرته امسكها حارس المركز بسهولة.

وأهدر الناطور فرصة خطرة أمام مرمى الإسلامي، وسير لاعبو المركز المباراة كما يريدون وكما هو متوقع كان إحراز الهدف الرابع مسألة وقت لا أكثر في ظل انفتاح الدفاع القلقيلي بشكل واضح من العمق والاطراف فاخترق درسية وعكس عرضية لمنصور مصلح المتواجد وحيدا أمام مرمى الاسلامي فسدد كرة صدها الحارس وارتدت له فأكملها داخل الشباك.

وفشل لؤي نصار في التسجيل للإسلامي من كرة مرتدة من الدفاع الكرمي لأن كرة نصار كانت عالية فوق المرمى الكرمي ولم يجد دفاع المركز الذي قاده أبو حيش وبدرة أية صعوبة أمام هجمات الإسلامي الخجولة.

ونجح منصور مصلح في إحراز الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد انطلاقة سريعة سبق بها دفاع الاسلامي البطيء والمترهل فانفرد من العمق وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

وكانت هجمات الاسلامي عادية وبطيئة ولكن رغم ذلك تمكن الفريق القلقيلي من احراز هدفه الوحيد بعد تسديدة قوية من لؤي نصار من ركلة حرة صدها حارس المركز أحمد خليفة وارتدت الكرة لإبراهيم شريم الذي أكملها بقوة في الشباك. وواصل الناطور تألقه فسجل هدفه الرابع في المباراة وسط احتفالات جماهيرية كبيرة ليخرج المركز بفوز كبير وساحق أكد عودته وتأهله المستحق لدوري الاضواء بعد غياب عدة سنوات.

حكم اللقاء: اسحق الكيلاني وساعده سليمان جرادات ومحمود أبو رويس وعز توم رابعا. راقب المباراة عدي ضراغمة ومقيم الحكام حسين طقاطق.