24.55°القدس
23.9°رام الله
22.19°الخليل
23.64°غزة
24.55° القدس
رام الله23.9°
الخليل22.19°
غزة23.64°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

"المكبر" يخطف الفوز من "مركز طولكرم" في دوري الدرجة الأولى

ahm.s_koo_13
ahm.s_koo_13
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

خطف فريق "جبل المكبر" فوزًا غاليًا وثمينًا في صراعه على الهروب من شبح الهبوط، من متصدر دوري الدرجة الأولى "مركز طولكرم" بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس على استاد الخضر في إطار الجولة العشرين.

وأمن "المكبر" بفوزه إلى درجة كبيرة بقائه في دوري الاحتراف الجزئي قافزًا إلى المركز السابع برصيد 25 نقطة، أما "المركز" الذي تأهل إلى دوري المحترفين فتجمد رصيده عن النقطة الــ42.

سيطر "المكبر" على مجريات اللعب وبقي مهاجما لكنه افتقد إلى النهاية السعيدة، فيما دخل "مركز طولكرم" بعد الدقيقة 15 أجواء المباراة وبادر إلى الهجوم لكن دون خطورة تذكر.

وتقدم "المكبر" بالنتيجة عند الدقيقة 20 عن طريق رأسية خالد أبو سرحان بعد أن تابع غرضية محمد خالد طار لها داخل الصندوق مسكنها الشباك .

وأضاع "المركز" فرصة محققة لتعديل النتيجة عند الدقيقة 25 عندما استلم محمد ناطور الكرة وتقدم بها من الميسرة وسددها زاحفة إلى جوار القائم الأيمن .

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق تمكن "المركز" من تعديل النتيجة عن طريق منصور مصلح بعد أن تابع عرضية ناطور ومن أمام المرمى بعد خطأ في المراقبة أسكنها بباطن القدم إلى داخل الشباك.

وجاء الشوط الثاني على غرار سابقه، اندفاع هجومي "للمكبر" ودفاع مستميت من "المركز"، وكاد "المكبر" أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 58 عندما راوغ مدحت عويسات المدافعين وسددها من داخل الصندوق إلى الخارج .

وتمكن "المكبر" من التقدم بالنتيجة للمرة الثانية في المباراة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء بعد عرقلة المهاجم شهاب القنير انبرى لها مدحت عويسات وترجمها إلى هدف ثاني" 74".

مباشرة أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدرب السمران مصطفى كنعان لاعتراضه على صحة ضربة الجزاء .

في الدقيقة 84، عاد الحكم واحتسب ضربة جزاء للمركز ترجمها محمد ناطور إلى هدف التعادل .

لم تدم فرحة "المركز" سوى ثلاث دقائق، حيث استطاع أن يعود إلى التقدم بهدف ثالث عن طريق شهاب القنبر عند الدقيقة 87، عندما هيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع وسدد الكرة زاحفة الى داخل الشباك.

وعاد "المكبر" ووسع الفارق بهدف رابع قبل النهاية بدقيقة عندما نفذ بهاء علقم ضربة ثابته من قرابة منتصف الملعب خادعت الحارس وهوت إلى داخل المرمى .

وحكم المباراة للساحة يزيد أبو عرقوب وساعده مأمون الدراويش وأنس العويوي ومحمد عمار رابعا، وراقبها ربحي وقاد، وكان مقيم الحكام أحمد حسان.