21.84°القدس
21.24°رام الله
19.97°الخليل
23.02°غزة
21.84° القدس
رام الله21.24°
الخليل19.97°
غزة23.02°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

ملعب رياضي متعدد الأغراض يبصر النور بالقدس

ملعب رياضي متعدد الأغراض
ملعب رياضي متعدد الأغراض
القدس - فلسطين الآن

احتفل الاتحاد اللوثري العالمي والتعاون الألماني للتنمية(GIZ)  بافتتاح الملعب الرياضي متعدد الأغراض والذي تم تجديده وترميمه في مركز الاتحاد اللوثري العالمي للتدريب المهني في القدس الشرقية.

جاء ذلك ضمن احتفالية أقيمت اليوم الخميس، حيث افتتح الملعب رسمياً من قبل نائب رئيس التعاون الإنمائي في مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في رام الله سابين بريكنكامب، والقس مارك براون ممثل الاتحاد اللوثري العالمي في القدس، وبحضور حشد من طلاب الاتحاد اللوثري العالمي، والآباء والمدربين وممثلين عن المجتمع المحلي.

وخلال حفل الافتتاح، نظم مجموعة من المدربين المتخصصين والمحترفين، بتنسيق من الجمعية الفلسطينية "الرياضة من أجل الحياة"، مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة للطلاب من الاتحاد اللوثري العالمي، وكذلك عدد من الشباب من المجتمعات المحلية المجاورة.

وهدفت هذه الأنشطة إلى التعريف بمركز التعليم المهني، فضلاً عن استخدام الرياضة لتعزيز المهارات الحياتية والاجتماعية.

كما شارك المدعوون أيضا بجولة في مؤسسة التدريب المهني من أجل التعرف على احتياجات سوق العمل، وخيارات التعليم المهني والفرص الوظيفية المختلفة.

وفي كلمتها أمام الحفل، قالت سابين بريكنكامب إن "التدريب التقني والمهني والتوظيف يشكل مساهمة كبيرة من التعاون الألماني للتنمية، حيث يسعى هذا الدعم إلى منح فرص تشغيل لائقة للشباب الذين يمثلون المستقبل الفلسطيني".

وأكدت حرصهم على توفير تدابير تعليم تقني ومهني أفضل وأيسر منالاً، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تمكين الشباب الفلسطيني، مضيفة: فالرياضة لديها قوة كبيرة في هذا الصدد.

يذكر أنه جرى اختيار الملعب الرياضي متعدد الأغراض في القدس الشرقية كمشروع ترميم وتجديد من أجل تزويد الشباب بمساحة آمنة يمارسون من خلالها النشاط البدني، ولتعزيز التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى معرفة المزيد عن الخيارات الوظيفية الخاصة بهم من خلال استخدام الرياضة كمدخل وأداة للتواصل، حيث تم تجديد هذا الملعب بدعم من قبل الحكومة الألمانية.