27.2°القدس
26.8°رام الله
26.08°الخليل
28.27°غزة
27.2° القدس
رام الله26.8°
الخليل26.08°
غزة28.27°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

عمار سلمان.. العبقري الذي نجح بعيداً عن صخب الإعلام

المدير الفني لهلال القدس عمار سلمان
المدير الفني لهلال القدس عمار سلمان
أيمن أبو شمة - فلسطين الآن

كشف المدير الفني لهلال القدس عمار سلمان، أن مغامرته مع أسود العاصمة التي انتهى نصفها الأول بإبقاء الهلال بدوري الوطنية موبايل للمحترفين وتبقى النصف الآخر بالتتويج بكأس فلسطين في المباراة النهائية أمام أهلي الخليل كانت صعبة ومخيفة ولكنه استمتع بها.

وقال سلمان في تصريح خاص لـ"فلسطين الآن": "لم أفكر للحظة واحدة أن هلال القدس سيهبط لدوري الاحتراف الجزئي تحت قيادتي، لأنني شعرت ولمست استجابة اللاعبين خلال التدريبات والمباريات".

وتابع "الهلال بدأ يتطور ويتقدم من مباراة لأخرى، استطعت التعرف على مستوى الفرق الأخرى، ونقاط قوتها وضعفها وبذلك أصبحت الأمور أفضل بكثير".

ولفت سلمان إلى أنه منذ قدومه لدوري الوطنية موبايل للمحترفين، كانت رؤية إدارة هلال القدس تتمثل بباء فريق شاب، وإدخال لاعبين مقدسيين للتركيبة الأولى بالفريق، مبيناً أن الرؤية مع نهاية الموسم تحققت بأن شارك نحو ستة لاعبين مع الفريق أمثال إيهاب شاهين، وموسى فيراوي، وعبدالله إدريس، ومحمد علي، وتامر عقل، وعدي الدباغ.

ونوه إلى أن هذه العناصر كسبت خبرة كبيرة في موسم صعب للغاية برفقة الهلال، وستكون نواة أسود العاصمة في المواسم المقبلة، مشيراً إلى أنه سيعمل على جلب لاعبين محددين في مراكز تنقص الفريق لإعطاء مزيد من الثقة وتطوير الهلال بشكل أفضل.

ورفض سلمان ذكر أسماء اللاعبين الذين ينوي جلبهم لهلال القدس في فترة الانتقالات الصيفية، معللاً ذلك لسبب أنه لم يجلس حتى اللحظة مع رئيس نادي هلال القدس الدكتور باسم أبو عصب للتخطيط للموسم المقبل، مضيفاً أن آخر ما يهمه الأسماء لأنه يبحث عن إيجاد فريق يلعب كرة قدم حديثة بتواجد لاعبين يعلمون جيداً وظائفهم بالملعب.

ووعد سلمان أن يستمر هلال القدس بنفس الأسلوب الذي كان منذ بداية مرحلة الإياب، كفريق قوي وصعب اختراق دفاعاته من الفرق الأخرى إلى جانب النهج الهجومي الذي يتطور من لقاء إلى آخر، لافتاً إلى أن قائمة الأسماء التي يريدها للموسم المقبل جاهزة.

وقال إن الجلسة التي ستجمعه مع رئيس النادي ستحدد الأشياء والتطلعات للموسم المقبل، حيث أن كرة القدم منذ عام 2000 بدأت تعتمد على التخطيط السليم ولم يعد فيها أسرار، فكل مدرب يعتمد على خطط وبرامج محددة يعلم من اللاعب المناسب له ومن اللاعب الذي يصلح للتواجد في فريقه.

وأكد سلمان على أن لاعبي هلال القدس دخلوا في فورمة المباريات بالوقت المناسب، الأمر الذي ساعد الفريق على التقدم والحفاظ على مكانته بين فرق المحترفين، مشدداً على أن يعتبر الفريق ككل هو النجم لكنه لم يخف دور اللاعبين المهمين بالفريق أمثال المتألق فادي سلبيس وأيمن خربط وعبادة زبيدات، وغيرهم من اللاعبين، لافتا إلى أن الهلال سجل في مرماه أقل أهداف بالدوري الثاني وهذا يعطي دلالة أنه أفضل الفرق الدفاعية.

يشار إلى أن هلال القدس استطاع برفقة المدير الفني عمار سلمان البقاء بدوري الوطنية موبايل للمحترفين، والصعود للمباراة النهائية لكأس فلسطين التي ستجمعه مساء السبت المقبل في مواجهة أهلي الخليل.

 

المدير الفني لهلال القدس عمار سلمان