14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

استيقظي مع فطور شهي ولذيذ

فطور
فطور

عفواً، هل أيقظناكِ؟ كلنا نعرف الصداع الخفيف الذي ينتابنا عند الاستيقاظ. السبب في ذلك هو أن معدلات التمثيل الغذائي تتباطأ أثناء النوم ليلًا. لا داعي للقلق، فللعودة للمعدل الطبيعي مرة أخرى، ما عليكِ سوى شحن طاقتكِ من جديد!

الفطور هو الطريقة المثلى لتبدأي يومك

يُنصح بشدة أن تحتوي وجبة الفطور التي تتناولينها صباحاً على 20% من حاجتك اليومية من الطاقة. كذلك ينبغي أن تزودك وجبة الفطور بقدر لا بأس به من المواد الغذائية التي تحتاجيها يومياً، والتي تشمل: النشويات والفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف. كما ينبغي أن يحصل الأطفال على ربع احتياجاتهم اليومية من الكالسيوم من وجبة الفطور أيضاً. لذا فالفطور يقوم بمهمة ضخمة!

إن فاتك الفطور - فاتك الكثير!

تساعدك وجبة الفطور على الاستعداد ليومك، ولو فوّت هذه الوجبة، فستفوتك كل الفوائد التي تحتاجينها لمواصلة يومك بنشاط. قد تظنين أن بوسعك الحصول على ما فاتك لاحقاً - ولكن الدراسات تثبت أنه إذا لم تحصلي على المواد الغذائية المطلوبة في بداية اليوم، سيكون من الصعب تعويضها لاحقاً.

تفويت الفطور لا يساعد على النحافة! وهي ليست الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن. ذلك لأنك إذا لم تحصلي على المواد الغذائية التي تحتاجينها في الصباح الباكر، فستعانين على الأرجح من الجوع لاحقًا خلال اليوم. وبالتالي هنالك احتمال كبير بأن تتناولي الوجبات الخفيفة! بل قد أثبتت الدراسات أن من يتناولون وجبة الفطور يميلون إلى اتباع نظام غذائي صحي أكثر من غيرهم.

وبالتالي فالأمر بين يديك، حيث أن تناول وجبة الفطور يمنحك فعلاً بداية رائعة لليوم. لذا كلما شاهدتِ شخصاً يشع نشاطاً وحيويةً في الصباح، من يدري، فربما يكون قد بدأ يومه بفطور صحي متوازن جربي حبوب الفطور من نستله!

هل تعلمين؟

أظهرت البحوث أن من يتناولون وجبة الفطور يميلون إلى حسن اختيار ما يتناولونه من طعام ويحصلون عادةً على كميات أعلى من المواد الغذائية مقارنةً بمن يتجاهلون هذه الوجبة المهمة. الأمر في منتهي البساطة!