13.08°القدس
12.9°رام الله
12.19°الخليل
19.17°غزة
13.08° القدس
رام الله12.9°
الخليل12.19°
غزة19.17°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تخلصي من مشاكل بشرتك بالعسل

تخلصي من مشاكل بشرتك بالعسل
تخلصي من مشاكل بشرتك بالعسل

للعسل فوائد كثيرة للجسم, والبشرة أيضا، فهو يمدها بالحيوية ويخلصها من الجروح البسيطة، ولكي تحافظي على جمالك تعرفي على هذه الوصفات بحسب ما نشره موقع "naturally health".

يقضى على الندبات

يخفى أي ندبات مهما كان حجمها لأنه يجدد خلايا الجلد ويشفى بسرعة، ونخلط نفس الكمية من العسل وزيت جوز الهند وندلكها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ونضع قطعة قماش عليها.

شفاء الجروح البسيطة

العسل يزيل الجراثيم ويمتص السوائل الزائدة من تلك المنطقة ويسرع وقت الشفاء. يمكنك وضع طبقة سميكة منه على مكان الجرح ووضع ضمادة عليه أفضل الصلاة والسلام بعد ساعات قليلة نزيلها وننظف البشرة بقطعة قماش.

علاج حب الشباب

العسل يقتل للبكتيريا لأنه مضاد حيوي طبيعي ويقلل الالتهابات ويوضع على حب الشباب وبعد نصف ساعة نشطفها ونكررها عدة مرات في اليوم الواحد، وهناك طريقة أخرى مزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة ووضعها على حب الشباب بعد 15 دقيقة نشطفها ونفعل ذلك مرة أخرى في نفس اليوم.

إبطاء شيخوخة الجلد

نظرا لأنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة والعسل يحافظ على صحة الجلد من ضرر الجذور الحرة, تلك الجذور التي تسرع الشيخوخة وبه الكثير من الماء للحفاظ على البشرة شابة، و نخلط نفس الكمية من العسل وعصير الليمون ونضعها على الوجه والرقبة وعندما تجف، نشطفها بالماء.

ينعم اليدين

افركى العسل على اليدين وبعد 10 دقيقة إشطفيها ثم ضعى كريم اليد وكرريها يوميًا، ويمكن خلط نفس الكمية من الجلسرين والعسل, اتركيها لتجف على اليدين وإغسليها بالماء, كررى ذلك يوميًا.