16.66°القدس
16.46°رام الله
15.53°الخليل
21°غزة
16.66° القدس
رام الله16.46°
الخليل15.53°
غزة21°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

افضل الطرق للتعامل مع الطفل العصبي

افضل الطرق للتعامل مع الطفل العصبي
افضل الطرق للتعامل مع الطفل العصبي

نقدم لك طريقة التعامل مع الطفل العصبي كي تتمكني من خلق جو ملائم  له في المنزل وتتمكنين بالتالي من حسن التواصل معه.

أولا، في البداية لا بد من التنبه إلى الأسباب التي دفعت الطفل إلى التصرف بعصبية، فغالبا ما تكون الأجواء المشحونة وكثرة الخلافات في المنزل ما تدفع بالطفل إلى التحلي بالعصبية في التصرف مع أهله. لذا في البداية على الأهل التنبه إلى طريقة التصرف أمام الطفل.

ثانيا، من ناحية التواصل مع الطفل العصبي، فلا بد من تسليط الضوء على الإيجابيات التي يقوم بها الطفل. فغالبا ما يعلق الوالدين على النواحي السلبية التي يقوم بها الطفل وهذا ما يجعله عصبيا جدا. لذا على الأهل الحذر في عدم توجيه الملاحظات بشكل مستمر إلى الطفل، بل عليهم أيضا أن يثنوا على ما يحققه من إنجازات.

ثالثا، من المهم أيضا في التعامل مع الطفل العصبي ان يقوم الأهل بتخصيص الوقت الكافي لتمضيته مع الطفل، فقد تكون حالة الاشتياق إلى الوالدين هي التي تترك الطفل أحيانا في حالة من العصبية المستمرة. من هنا أهمية قضاء بعض الوقت الخاص بين الأهل والطفل، من خلال ممارسة بعض النشاطات الترفيهية أو المسلية أو الخروج في نزهة أو حتى إنجاز الفروض المدرسية سويا.

رابعا، إحدى الطرق المساعدة على التخفيف من عصبية الطفل هي بتخصيص الوقت اللازم للاستماع إلى ما يقوله الولد، سواء أكان يخبر أهله ما حصل معه في المدرسة أو مع رفاقه، أم كان يطلعهم على سبب حزنه أو عدم رضاه عن بعض الأمور. فمن المهم أن يظهر الأهل للطفل أنهم مهتمون برأيه وبما يحصل معه، فتزداد الثقة بينهم وتتعزز العلاقة وبالتالي يشعر الطفل بالراحة النفسية الكبرى.