15.8°القدس
15.57°رام الله
14.42°الخليل
20.16°غزة
15.8° القدس
رام الله15.57°
الخليل14.42°
غزة20.16°
الجمعة 03 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.73

7 خدع يستخدمها النشالون احذريها

سارق
سارق

يقول المثل الهندي «القفل السيئ يغوي السارق»، وهذه الحكمة هي التي يتبعها غالبية السارقين والنشالين على وجه التحديد، لذا لا تعتقد أنّك في أمان كامل عند ارتيادك لأحد الحدائق العامة أو المتاجر والمجمعات التجارية، ولتكن مدركاً بأنّ السارق ينتهز صغائر الأمور ليحصل على أحد ممتلكاتك الثمينة، ووفقاً لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية فإن للنشالين في وقتنا الحالي 7 خدع تم اكتشافها بمساعدة خبير ألعاب الخفة والخدع السحرية «مات ويندسور»، حيث ذكر في بادئ الأمر أن معظم النشالين يعملون بشكل زوجي وسيناريوهات الخدع السبعة تكشف عن تلك الطرق الذكية:

1- عند التقاط الصور

حين يطلب منك أحدهم مساعدته لالتقاط صورة جميلة، حينها يبادر الفرد الآخر من فريق النشالين بالتقاط أي أمر ثمين في حقيبتك، وغالباً ما تكون منشغلاً بتجهيز الصورة الفوتوغرافية.

2- في الحديقة العامة وعلى الشاطئ

يأتي أحدهم ليتحدث إليك عن أمر أو شيء ما، حينها يأتي النشّال ليلتقط الحقيبة في ثوانٍ معدودة وبلمح البصر تختفي نقودك وأدواتك الثمينة، لذا يُنصح بالتركيز في أدواتك أثناء الاستمتاع والتنزه وإبقاء حقائبك في متناول يدك.

3- على الطاولة في المطعم

يأتي النشال بالقرب منك ليقوم بفرد خريطة على الطاولة ويسألك عن منطقة ما في الخريطة، وإذا بيد النشال تلتقط أي أمر ثمين على الطاولة وغالباً ما يكون الهاتف النّقال.

4- في الشارع المزدحم

غالباً ما يستهدف النشّالون في الشوارع المزدحمة حقائب الظهر، ويبدأ في فتح السحاب قليلاً حتى يلتقط أي أمر ثمين داخلها، لذا يُنصح باستخدام الحقيبة الجانبية أو على الصدر في تلك الطرق.

5- في محطة الباص

في هذا المكان يتواجد السارق غالباً وهو يحمل الجريدة موحياً بقراءتها، وفي ثوانٍ يستخدم يده لسرقة أي أمر ثمين من الحقيبة متخذاً الجريدة ذريعة أو أداة لتغطية جريمته، لذا يُنصح بإغلاق الحقيبة جيداً.

6- عند آلة سحب النقود

في هذه الحالة يقوم السارق بمراقبة الضحية عند إدخال الأرقام السرية حينها يقوم برمي النقود أو وضعها بجانب الضحية فيساهم في مساعدته وينسى بطاقة «الصرّاف» فيُسارع النشّال بالتقاط البطاقة بسرعة فائقة فيظن الضحية أن الماكينة لم تُخرج البطاقة، لذا يُنصح بتغطية اليد بالكامل عند إدخال الأرقام السرية.

7- على السلم الكهربائي

في هذه الحالة يقف النشّال خلف الضحية ومساعده أمامه فيحيطون بالضحية ويرمي المساعد شيئاً ما ليقوم الضحية بمساعدته وتتم سرقة جيبه نهائياً، لذا يُنصح بوضع النقود والأمور الثمينة في الجيوب التي يصعب الوصول إليها.