20.79°القدس
20.32°رام الله
19.42°الخليل
22.85°غزة
20.79° القدس
رام الله20.32°
الخليل19.42°
غزة22.85°
الأحد 26 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

مقتل شخصين وإصابة العشرات بانفجار ذخيرة في حلب

الأوضاع في حلب
الأوضاع في حلب

قتل شخصان وأصيب العشرات بجروح السبت في انفجار مستودع ذخيرة وعبوات ناسفة في مدينة حلب، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأجرت قوات النظام السوري بعد إعلانها الخميس السيطرة على كامل مدينة حلب في شمال البلاد بتمشيط الأحياء الأخيرة التي كانت تحت سيطرة الفصائل المعارضة.

ونقلت سانا عن مصدر في شرطة حلب "استشهاد شخصين وإصابة 33 آخرين بجروح، بينهم أربعة في حالة خطرة، نتيجة انفجار مستودع ذخيرة وعدد من العبوات الناسفة من مخلفات المجموعات الإرهابية فى مدرسة زكي جمعة".

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس مقتل "شخصين أثناء تفكيك عبوات ناسفة في مستودع حي السكري، مشيرا إلى مقتل شخص ثالث في انفجار عبوة ناسفة في أحد المنازل في حي الأنصاري.

ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كان القتلى مدنيين أو عسكريين.

وأعلن الجيش السوري مساء الخميس استعادته السيطرة على كامل مدينة حلب بعد انتهاء إجلاء عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين من آخر جيب كانت تسيطر عليه الفصائل المعارضة في عملية تمت بموجب اتفاق روسي إيراني تركي بعد نحو شهر من هجوم عنيف شنه الجيش السوري على الاحياء الشرقية.

وغداة الاعلان بدأ سكان يعودون إلى احيائهم لتفقد منازلهم وممتلكاتهم في شرق حلب، منهم من نزح من منزله مؤخرا هربا من القصف والمعارك خلال هجوم الجيش الآخير، وآخرون تركوا منازلهم قبل سنوات حين تحولت المدينة إلى ساحة معارك رئيسية وانقسمت بين احياء غربية وشرقية في العام 2012.

وعلى جبهة أخرى في محافظة حلب، أفاد المرصد السوري بمقتل ستة مدنيين على الأقل بينهم طفلان جراء غارات استهدفت بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي الذي تسيطر عليه فصائل معارضة وإسلامية.

وأفاد مراسل فرانس برس أن الطائرات الحربية لا تزال تحلق في اجواء بلدة الأتارب ومحيطها.

ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كانت الطائرات التي شنت الغارات روسية أو سورية.