10.01°القدس
9.77°رام الله
8.86°الخليل
15.89°غزة
10.01° القدس
رام الله9.77°
الخليل8.86°
غزة15.89°
الأربعاء 05 فبراير 2025
4.44جنيه إسترليني
5.02دينار أردني
0.07جنيه مصري
3.7يورو
3.56دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني5.02
جنيه مصري0.07
يورو3.7
دولار أمريكي3.56

اعتماد آلية معالجة الأعطال بين شركة الاتصالات وشركات الانترنت

اعتماد آلية معالجة الأعطال بين شركة الاتصالات والشركات المزودة لخدمة الأنترنت
اعتماد آلية معالجة الأعطال بين شركة الاتصالات والشركات المزودة لخدمة الأنترنت
غزة - فلسطين الآن

اعتمدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وثيقة آلية معالجة أعطال خطوط النفاذ وفق نظامXDSL-BSA بين شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" والشركات المزودة لخدمة الانترنت حيث تأتي الوثيقة ضمن جهود الوزارة لتطوير مستوى خدمات الانترنت المقدمة للمشتركين وضمان تقديم هذه الخدمات بأعلى جودة.

وأوضحت الوزارة ان الوثيقة تعمل على تحديد وتقليل المعدل الزمني لإصلاح أعطال خطوط الانترنت من خلال تنظيم وتحديد الأدوار والمسؤوليات بين شركة الاتصالات "بالتل" والشركات المزودة لخدمة الانترنت لضمان التعاون والتنسيق بين جميع الاطراف ذات العلاقة لمعالجة أعطال خطوط الانترنت بنظام XDSL-BSAوتقديم أفضل الخدمات بأساليب متطورة تقوم على أساس فعّال ومنظم يعتمد على وسائل عمل مواكبة لوسائل التكنولوجيا الحديثة وتضمن استمرارية تقديم خدمات الانترنت للمشتركين وتحقيق الرضا لديهم.

وذكرت الوزارة أن هذه  الآلية تأتي ضمن  التكامل والمشاركة بين المؤسسات والشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و تم عقد عدة ورشات عمل بهذا الخصوص شملت نقاشا بين شركة الاتصالات الفلسطينية والشركات المزودة لخدمات الانترنت بحضور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث أوصى الحضور على ضرورة وجود وثيقة مكتوبة توضح الية معالجة أعطال خطوط الانترنت وهو الامر الذي تبنته الوزارة من خلال عقد الكثير من اجتماعات العمل والزيارات الميدانية بين جميع الأطراف ذات العلاقة وصولا إلى وضع بنود هذه الوثيقة واعتمادها.

 ومن الجدير ذكره أن هذه الوثيقة تعمل على ضمان تحقيق اتصالات ومسار واضح وصحيح بين شركة الاتصالات الفلسطينية والشركات المزودة لخدمات الانترنت يؤدي الى استمرارية تقديم خدمات الانترنت للمشتركين بجودة عالية تحقق رضا المشتركين ويضمن سرعة معالجة أعطال خطوط الانترنت حيث يتوجب على المشترك في حال وجود عطل لديه على خط الانترنت الاتصال على مزود خدمة الانترنت الذي سيقوم بدوره بالعمل الفوري على معالجة هذا العطل في حال كانت المشكلة طرف المزود أو تحويل العطل لشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل للمعالجة في حال تبين له أن المشكلة طرف شركة الاتصالات وصولا الى معالجة العطل هذا وتتيح الوزارة للمشتركين خدمة تقديم الشكاوي سواء من خلال الموقع الالكتروني للوزارة www.mtit.gov.ps أو من الاتصال على الرقم المجاني  102-101-1800 وذلك في حال عدم رضاه عن جودة وسرعة الخدمات المقدمة.