تواصل وزارة الداخلية بشقها المدني تذليل كافة إمكانياتها من أجل توفير خدمة مميزة للمواطنين عبر مديرياتها ومكاتبها المنتشرة في جميع محافظات القطاع، وذلك من خلال إعادة بناء وتأهيل وترميم وإصلاح المنشآت التي تقدّم خدماتها للجمهور بشكل مباشر.
وفي هذا السياق قال المهندس، نائل الشيّاح، مدير دائرة الإنشاءات والصيانة بالشق المدني:" حققنا الكثير من الإنجازات على صعيد تطوير المنشآت التي تُقدم خدمات الجمهور من خلالها في ظل نقص الموارد والموازنات، وذلك بجهود "المهندسين والفنيين" التابعين لدائرة الإنشاءات والصيانة بالشق المدني.
وأضاف بأن الوزارة تعمل وفق خطة متكاملة لإعادة تأهيل وتطوير صالات الاستقبال بما يليق بتقديم الخدمات للمواطنين في أفضل صورة ممكنة، ولتسهيل عليهم قدر الإمكان.
وذكر أنه تم إنشاء مدخل خاص للمعاقين حركياً في مبنى داخلية غزة خارج وداخل الصالة، بالإضافة إلى تصميم وتثبيت لافتات وملصقات إرشادية وإعلامية تخدم الجمهور وترشدهم.
وأشار إلى أنه تم تركيب مراوح كهربائية داخل صالة الانتظار التي تكتظ بالجمهور، مع اقتراب فصل الصيف، بالإضافة إلى شاشة عرض في صالة استقبال الجمهور.
ولفت الشيّاح إلى أن مشاريع التطوير الإنشائي تتواصل في كافة الأفرع التابعة للشق المدني حيث تم بناء وتشطيب طوابق وغرف انتظار للجمهور داخل مبنى اليرموك وسط غزة، منوهاً إلى أنهم قاموا بإعادة تأهيل شبكة الهواتف في معظم إدارات المبنى، وإعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي.
وأوضح مدير دائرة الإنشاءات والصيانة أن عمل الدائرة امتد إلى تأهيل وتطوير صالات استقبال الجمهور في مديريات الداخلية (الشمال، الوسطى، خانيونس، ورفح).
وبيّن أنه تم تأسيس وتجهيز شبكة الهواتف في مبنى الإدارة التابع لمعبر بيت حانون، وإنشاء مُعرشات خاصة بمكتبي وزارة الداخلية في مستشفيي الشفاء بغزة وناصر بخانيونس، وتجهيز وتأهيل المكتب التابع لوزارة الداخلية في بلدية غزة لاستقبال الجمهور.
وبحسب تقرير صادر عن دائرة الإنشاءات والصيانة فإن الدائرة نفذت أكثر 750 مهمة عمل خلال عام واحد فقط، تمثلت في أعمال الصيانة والتجهيزات داخل الصالات.
يذكر أن نتائج استطلاع للرأي أجرته وزارة الداخلية-الشق المدني، أظهرت درجة كبيرة من رضا المواطنين عن أماكن واستراحات الانتظار في مقرات ومديريات وزارة الداخلية في محافظات قطاع غزة الخمسة.