19.68°القدس
19.41°رام الله
18.3°الخليل
25.46°غزة
19.68° القدس
رام الله19.41°
الخليل18.3°
غزة25.46°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

البحرين: لا مساعي لاحتواء الأزمة مع قطر

البحرين: لا مساعي لاحتواء الأزمة مع قطر
البحرين: لا مساعي لاحتواء الأزمة مع قطر

أكدت البحرين وحدة الصف الخليجي، لكنها أشارت إلى عدم وجود اي مساع لاحتواء الازمة مع قطر.

وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة: "لا علم لي بوجود مساع، ولكن هناك حرص على وحدة البيت الخليجي"، وأشار إلى أهمية أن تكون "العلاقة بين الأشقاء واضحة"، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وأضاف: "هناك علاقة متكاملة وموقف موحد لدرء كل الأخطار ولا يوجد شيء يمكن أن يفرقنا من أي جهة كانت، سواء من الداخل أو الخارج".

وشدد الشيخ خالد على حرص الموقف الخليجي "من أي أخطار تهدده، خصوصاً بعد القمة المهمة التي عقدت في الرياض"، التي ذكر الوزير أنها "جددت العلاقة ما بين دول مجلس التعاون وحليفها الكبير الولايات المتحدة، وهذا أهم ما نتمسك به، وندافع عنه، وندرأ عنه الخطر وأي تهديدات".

وحمل الوزير البحريني الحكومة اللبنانية مسؤولية تدخلات حزب الله في البحرين، وقال: "لا بد من سلطة مسؤولة، أما سياسة النأي بالنفس عن سب العرب والسكوت والهروب فهذا غير مقبول ونحن نحملها المسؤولية".

وحول اختراق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الشيخ خالد إنه تفاجأ من سيطرة مجموعة وصفها بـ"الإرهابية" على حسابه، وبث تغريدات مسيئة.

واستيقظ الوزير على "فزعة من الشباب السعودي والبحريني والأصدقاء الخليجيين الذين نبهوا إدارة تويتر بأن هناك اختراقاً للحساب"، وإدارة تويتر انتبهت عبر مكتبيها في الولايات المتحدة ودبي وأغلقت الحساب، ثم تم التواصل بين جهاز تقنية المعلومات في وزارة الخارجية والمسؤولين عن الجرائم المعلوماتية بوزارة الداخلية البحرينية، وتم إنهاء الموضوع خلال ساعة ونصف الساعة، وقال إن حذف التغريدات المسيئة وتنظيف الحساب أخذ بعض الوقت.