تبدأ شركة ولمارت في تنفيذ فكرة التسوق عبر الصوت، لكن على العكس من أمازون رائدة التسوق على الإنترنت، لن تكون شركة ولمارت وحدها هذه المرة.
وقالت أكبر شركة بيع بالتجزئة في العالم الأربعاء، إنها ستعمل مع غوغل على توفير مئات الآلاف من السلع التي تتنوع بدءا من منظف الغسيل إلى الليغو من خلال التسوق بالصوت باستخدام مساعد غوغل. وستكون الخاصية متاحة في أواخر سبتمبر.
إنها أكبر شراكة تجزئة بالنسبة لغوغل، وتجربة التسوق الأكثر خصوصية التي تقدمها غوغل، فيما تحاول توسيع تواصلها مع مساعدها الذي ينشط بالصوت "هوم". وتبرز التجربة اتجاه ولمرت لمنافسة أمازون الرائدة في المجال بجهاز إيكو الذي تشغله "أليكسا".
وحسب أسوتشيدبرس، قال مارك لور، المدير التنفيذي لقسم التجارة الإلكترونية في ولمارت "التسوق بالصوت أصبح جزءا أكثر أهمية من سلوك التسوق اليومي".
تزداد الأجهزة التي تعمل بالصوت انتشارا فيما يزداد الوصول إليها سهولة. حتى أن آبل تستعد لإطلاق جهازها هذا العام. وقالت ولمارت إن استثمار غوغل في الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية سيجعل التسوق عبر الصوت أكثر انتشارا مما هو عليه.
وأضاف لور أن شخصنة الشراكة تعني أنه يمكن للناس التحدث عن أشياء عادية مثل الألبان أو الخبز أو الجبن، وسيعرف مساعد غوغل ما العلامات التجارية والحجم الذي يريده المستخدم بالتحديد.
قدمت غوغل التسوق من خلال "هوم" في فبراير، ما جعل الناس تستخدم الصوت في طلب الاحتياجات الضرورية من أكثر من 40 متجر منهم تارغت وكوستكو بموجب برنامج غوغل إكسبريس. لكن هذا كان بعيدا عن إيكو، الذي أطلق منذ أواخر 2014.