24.45°القدس
24.16°رام الله
23.3°الخليل
27.99°غزة
24.45° القدس
رام الله24.16°
الخليل23.3°
غزة27.99°
السبت 17 اغسطس 2024
4.75جنيه إسترليني
5.18دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.18
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.67

ريمونتادا اللحظات الأخيرة وقاتل ضربات الجزاء الأبرز بالبوندسليجا

ريمونتادا اللحظات الأخيرة وقاتل ضربات الجزاء الأبرز بالبوندسليجا
ريمونتادا اللحظات الأخيرة وقاتل ضربات الجزاء الأبرز بالبوندسليجا

أسدل الستار على الجولة الختامية بالدور الأول لمسابقة البوندسليجا، أمس الأحد، والتي شهدت أحداثًا مثيرة أبرزها الغزارة التهديفية والأهداف المتأخرة.

ونجح بايرن ميونخ في الابتعاد بصدارة الترتيب بالفوز على شتوتجارت، ورفع رصيده إلى 41 نقطة، موسعًا الفارق بينه وبين وصيفه شالكه إلى 11 نقطة، بعدما تعادل الأخير مع آينتراخت فرانكفورت.

فيما استفاق بوروسيا دورتموند، تحت قيادة مدربه الجديد بيتر ستوجر، إذ حقق الفوز على هوفنهايم ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

نرصد أبرز مشاهد الجولة في التقرير الآتي:

ريمونتادا اللحظات الأخيرة

شهدت الجولة الأخيرة من عمر الدور الأول ببطولة البوندسليجا، أحداثًا مجنونة، إذ كانت ريمونتادا اللحظات الأخيرة حاضرة في 3 مباريات.

وكانت البداية مع ماينز الذي استطاع إدراك التعادل في الدقيقة 93، بعدما كان متاخرًا بهدفين أمام فيردر بريمن، حتى الدقيقة 70.

كما حقق شالكه تعادلا قاتلا مع آينتراخت فرانكفورت بهدفين لمثلهما، إذ كان متأخرًا حتى الدقيقة 82، قبل أن يسجل هدف التعادل القاتل عن طريق مدافعه نالدو في الدقيقة 95.

وكان الإثارة حاضرة بقوة في مباراة فرايبورج وأجسبورج، إذ كان الأخير متأخرا بنتيجة 3-1، حتى الدقيقة 91، قبل أن يسجل هدفين في الوقت بدل الضائع.

مهرجان أهداف

شهدت الجولة الـ17، تسجيل 36 هدفًا أكثر من أي جولة أخرى في البوندسليجا هذا الموسم، كما شهدت مباراة هانوفر باير ليفركوزن (4-4)، 5 أهداف في الشوط الأول، للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري الألماني.

تميمة الخير للبايرن

قاد البديل توماس مولر، بايرن ميونخ لتحقيق الفوز على شتوتجارت بهدف دون رد، ليحقق رقما مميزا مع الفريق البافاري.

ولم يبق لبايرن أن خسر مباراة في البوندسليجا سجل فيها توماس مولر، حيث حقق "إف سي هوليوود" مع الفوز في 72 مباراة وتعادل في 4.

قاتل ضربات الجزاء

لعب سفين أولريتش، حارس مرمى بايرن ميونخ، دور البطولة أمام فريقه السابق شتوتجارت بعدما تصدى لضربة جزاء، تم احتسابها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ونجح أولريتش في الحفاظ على تقدم الفريق البافاري بهدف نظيف، بعدما أبقى شباكه نظيفة، لينهي بايرن الدور الأول بفوز مهم قبل مواجهة دورتموند، بثمن نهائي كأس المانيا.

وأطلقت الصحافة الألمانية على أولريتش "قاتل ضربات الجزاء"، بعدما تصدى لضربتي ترجيح أمام دورتموند في كأس السوبر الألماني، وأخرى ضد لايبزيج في دور الـ32 بالبوكال، ثم ركلة جزاء أمام هانوفر، وأخيرًا أمام شتوتجارت، في البوندسليجا.

فوز كولن الأول

حقق فريق كولن أولى انتصاراته في البوندسليجا هذا الموسم، على حساب فولفسبورج بهدف نظيف.

وارتفع رصيد كولن إلى 6 نقاط جمعها من فوز و3 تعادلات و11 هزيمة، ليقبع في ذيل الترتيب، إلا أنه يبتعد عن منطقة الأمان بـ11 نقطة.

ستوجر يتفوق على ناجلسمان

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا مهما على هوفنهايم، بهدفين مقابل هدف ليصعد إلى المركز الثالث مستغلاً تعثر منافسيه.

ورفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة، في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن شالكه صاحب المركز الثاني، و13 نقطة عن بايرن المتصدر.

وشهدت المباراة مواجهة خاصة بين بيتر ستوجر، مدرب دورتموند ويوليان ناجلسمان، مدرب الهوفي، وأحد أبرز المرشحين لخلافته في تدريب أسود الفيستيفال.

لايبزيج يهدي أسوأ وصافة لشالكه

أهدى لايبزيج وصافة البوندسليجا إلى شالكه، بعدما فشل في استغلال تعادل الأخير مع آينتراخت فرانكفورت، إذ سقط في فخ الهزيمة أمام هيرتا برلين بنتيجة 2-3.

وفشل لايبزيج في تحقيق الفوز على نادي العاصمة الألمانية، رغم أن الأخير لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة السابعة بعد طرد لاعبه جوردان تورونارايجا.

وأصبح شالكه أضعف وصيف بعد الجولة الـ17 بالبوندسليجا برصيد 30 نقطة، منذ موسم 1995ـ 1996

بطل الأزرق الملكي

تقمص البرازيلي نالدو، مدافع شالكه دور البطولة مجددًا بعدما سجل هدف التعادل لفريقه أمام آينتراخت فرانكفورت.

ورفع نالدو رصيده من الأهداف أمام فرانكفورت إلى 6 أهداف، أكثر من أي خصم آخر في البوندسليجا.

وكان نالدو صاحب الهدف الرابع لشالكه في ديربي الرور، أمام دورتموند، في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-4، بعدما كان الفريق الأصفر متقدمًا بأربعة أهداف نظيفة.