18.9°القدس
18.72°رام الله
17.75°الخليل
23.94°غزة
18.9° القدس
رام الله18.72°
الخليل17.75°
غزة23.94°
الخميس 10 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

قتل والده بزعم أنه المهدي المنتظر

53
53

الفراغ والانطوائية كانت سببا في استعانة عاطل بلعبة محظورة على الإنترنت للتنفيس عن نفسه، وكانت تطلب اللعبة من اللاعبين قتل أحد من المقربين حتى يستكمل باقي الأدوار فقام المتهم بقتل والده في إمبابة.

الأب الذبيح

قالت أم ياسمين جارة المتهم شاهد عيان على الواقعة، حيث أكدت أنها ليلة الحادث سمعت صراخا وعويلا وخرجت على إثره لاستطلاع الأمر.

وأضافت أنها فوجئت بالمجني عليه مذبوحا أمامها ويلفظ أنفاسه الأخيرة، مشيرة إلى أنها أصيبت بحالة من الذهول فور علمها أن نجله هو من قتله.

لعبة محظورة

وأمسك "علي" أطراف الحديث وهو أقرب شخص بالمنطقة للمتهم قائلا إن المتهم ولد وحيد وسط أربعة من أشقائه البنات.

وأوضح أن المتهم كان انطوائيا إلا أنه تغيرت طباعه منذ خمس سنوات، وبدأ يقف مع شباب المنطقة ويحثهم على الالتزام بالصلاة والمواظبة عليها.

المهدي المنتظر

وذكر علي أن المتهم بدأ يتفوه بكلمات مثل أنا الرسول.. أنا المهدي المنتظر.. أنا وَاهب نفسي لله".

ولفت إلى أن المتهم كان يؤكد أنه على علاقة بالقائمين على لعبة محظورة على الإنترنت وتدعى لعبة الحوت الأزرق، التي يمر اللاعب من خلالها بـ50 تحدي حتى يصل به الأمر للانتحار.

مشنقة سرية

أما ما قالته شاهدة العيان السابقة تؤكده أماني إحدى أقارب المجني عليه، التي قالت إن المجني عليه كان يوجد بغرفته مشنقة، وهي أول تحدِ باللعبة.

وأضافت أنها قامت ببحث على الإنترنت لمعرفة ماهية هذه اللعبة، فعلمت أنها يوجد بها تحدي يطلب من اللاعب قتل أحد من أهله.

رؤية كاذبة

وكشفت أن المتهم جاء منذ شهر وظل يردد أنه رأى بالمنام والده يقتله، ويؤكد أن الله أخبره أن والده سيقتله وعقب ارتكابه الجريمة نزل للجلوس برفقة أحد من شباب المنطقة على القهوة، وروى له أنه قتل والده قبل أن يقتله كما رأى بالمنام.

أمراض عصبية

وأكد أحد أصدقاء المتهم أن والد المجني عليه كان بنيته أن يعرض المتهم على مستشفى أمراض نفسية وعصبية خلال أسبوع قبل وفاته.

طعنة نافذة

وكان بلاغ قد ورد للرائد محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، بوقوع مشاجرة وسقوط متوفى بشارع جابر دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص، تبين حدوث مشاجرة بين "محمد ا" 64 سنة، عامل، ونجله "محمد" 32 سنة، عاطل، أسفرت عن إصابة الأب بطعنة نافذة في الصدر، وتم نقله لمستشفى إمبابة العام وتوفي فور وصوله.

وبإجراء التحريات بواسطة مباحث القسم، تبين أن خلافا عائليا تطور لمشاجرة تعدى خلالها الابن على والده محدثا إصابته التي أودت بحياته وفر هاربا.

مريض نفسي

وبسؤال زوجة المتوفى وشاهدة عيان مُقيمتان بذات العنوان، أيدتا ما سبق وأكدت زوجة المجني عليه أن نجلها مريض نفسي ويعالج في مصحة.

وتحرر المحضر اللازم بمعرفة العميد محسن كامل مأمور القسم، وأحاله اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة للنيابة التي أمرت بتشريح الجثة وسرعة ضبط المتهم الهارب.