22.23°القدس
21.9°رام الله
21.08°الخليل
26.09°غزة
22.23° القدس
رام الله21.9°
الخليل21.08°
غزة26.09°
الأربعاء 14 اغسطس 2024
4.79جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.09يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو4.09
دولار أمريكي3.72

قمّة الأهداف واختبار سيتي الأبرز في الجولة الثانية للبريمييرليج

تنزيل
تنزيل
وكالات - فلسطين الآن

يستعد قطار الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للانطلاق، غدًا السبت، بعدما شهدت الجولة الأولى تحقيق الفرق الكبيرة لنتائج متوقّعة.

ونجحت فرق مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي في تحقيق الفوز خلال افتتاح مشوارها بالمسابقة، في وقت خسر فيه آرسنال أمام حامل اللقب.

ويستعرض  في التقرير التالي أبرز النقاط المضيئة، قبل انطلاق الجولة الثانية من البريمييرليج:

موعد مع الأهداف

سيكون جمهور الكرة اللندنية على موعد مع مباراة يتوقّع أن تشهد هز الشباك في مناسبات عديدة بين تشيلسي وآرسنال، والسبب في ذلك يعود إلى قوة الفريقين من الناحية الهجومية، وضعفهما من الناحية الدفاعية.

ورغم فوز البلوز بنتيجة جيدة في الجولة الأولى، إلا أن الفريق تعرّض للحظات سبّبت له القلق في الخط الخلفي، ومن المستبعد أن يتمكّن مدافعه ديفيد لويز من مجاراة مهاجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانج.

وفي الناحية المقبلة، قدّم دفاع آرسنال بوجود سوكراتيس باباستاثوبولوس وشكودران موستافي أداء هزيلا أمام مانشستر سيتي خلال المباراة الأولى، وقد يعتمد المدرب الإسباني أوناي إيمري على الأوروجواياني لوكاس توريرا على حساب السويسري جرانيت تشاكا كلاعب وسط مدافع.

خطوة نحو الاتجاه الصحيح

من المستبعد أن يقوم كريستال بالاس بفتح دفاعه أمام هجوم ليفربول المرعب، لكن إذا ما أراد الأخير الإثبات أنّه المنافس الأبرز لمانشستر سيتي على اللقب، فإن عليه التوقف عن خسارة النقاط أمام فرق الوسط والقاع.

وكان ليفربول فقد 19 نقطة أمام الفرق التي احتلّت المراكز الستة الأخيرة في الموسم الماضي، و9 منها أمام الفرق التي هبطت إلى الدرجة الأولى، لذلك فإن مهمّته لن تكون سهلة أمام فريق تخطّى فولهام في الجولة الماضية بأقل مجهود ممكن.

اختبار للبطل

سيفتقد حامل اللقب مانشستر سيتي خدمات صانع ألعابه كيفن دي بروين لمدة 3 أشهر بسبب الإصابة، ولذلك سيكون الفريق تحت الأنظار عندما يواجه هيديرسفيلد الذي تمكّن من خطف نقطة أمام البطل في الموسم الماضي.

 وسيكون مهاجم سيتي سيرجيو أجويرو مطالبا بنفض غبار الأداء المهتز له أمام آرسنال، في وقت سيعتمد فيه هيديرسفيلد على الهجمات المرتدّة بوجود جناحه الجديد آداما دياخابي.

مهمة صعبة لبرايتون

فشل مدرب برايتون كريس هوتون في تفسير العرض المتواضع الذي قدّمه فريقه في الجولة الأولى أمام واتفورد، وبات لزاما عليه إجراء تغييرات قبل استضافة مانشستر يونايتد يوم الأحد.

ومن المتوقّع أن يشرك هوتون لاعبيه الجديدة يفيس بيسوما وعلي رضا جاهانباخش منذ البداية، في وقت يجد في مدرب يونايتد جوزيه مورينيو الفوز على ملعب "أميكس" أمرا لا مفر منه، مستعينا بنجمه الفرنسي بول بوجبا.

معضلة بليجريني

رغم تعاقد وست هام يونايتد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الأكفّاء في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وجد المدرّب مانويل بليجريني الحياة صعبة في مباراة فريقه الأولى أمام ليفربول، خصوصا في وسط الملعب.

وأوضحت الجولة الأولى حاجة وست هام للاعب ارتكاز يمكنه الوقوف أمام الخط الخلفي، رغم وجود المخضرم مارك نوبل والقادم من آرسنال جاك ويلشير في التشكيلة، وربّما يلجأ المدرب التشيلي للاستعانة بخدمات بيدرو أوبيانج في هذا المركز، خلال المباراة المقبلة أمام الضيف بورنموث.