24.44°القدس
24.05°رام الله
23.3°الخليل
27.51°غزة
24.44° القدس
رام الله24.05°
الخليل23.3°
غزة27.51°
الثلاثاء 13 اغسطس 2024
4.75جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.07يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4.07
دولار أمريكي3.73

خطة اللقب تنادي فالفيردي من جديد

image
image
وكالات - فلسطين الآن

قالت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، إن المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، بدأ في البحث عن حلول، للتغلب على ظاهرة ضياع الفرص، وعلاج أخطاء المدافعين، التي تسببت في اهتزاز شباك الفريق مؤخرًا.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية، في الوقت نفسه، إلى أن الوقوف على ماهية المشكلة، هو الإجراء الأسهل، لكن الإصلاح هو العمل الأكثر صعوبة.

وهذا ما اعترف به فالفيردي نفسه، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه مع توتنهام، المقررة اليوم الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وترى الصحيفة أن الحل، يكمن في إيجاد نوع من التوازن بين الهجوم والدفاع، وإعادة تنظيم الفريق، وجعله أكثر صلابة واستقرارا.

واعتبرت أن لجوء فالفيردي إلى طريقة (4/3/3)، هذا الموسم، بشكل مضطرد، على عكس الموسم الماضي، هو ما تسبب في حدوث هذا الاضطراب في الأداء، موضحةً أنه من المنطقي، أن يعود المدرب إلى (4/4/2)، التي حقق من خلالها لقب الدوري الإسباني.

وألمحت "سبورت" إلى أن الفارق المؤثر، في تشكيلة برشلونة هذا الموسم، هو عدم وجود البرازيلي، باولينيو، حيث أن غيابه يضفي نوعا من الغموض، على هوية اللاعب الذي سيعتمد عليه فالفيردي، خلال مباراة الليلة، في ظل رغبته الواضحة، في فرض سيطرته على منطقة المناورات.

ويعتبر أرتورو فيدال المرشح الأقرب للقيام بهذا الدور، في وسط ملعب برشلونة، حيث أنه حماسي للغاية، ويجوب أرجاء الملعب كله، معتمدا على لياقته البدنية.

كما أن فيدال يجيد الدفاع بدون كرة، على عكس زميله البرازيلي، آرثر ميلو، الذي يبرز في الاستحواذ.

ولذلك يعد التشيلي هو الأقرب لتولي مهام باولينيو، وليس نجم جريميو السابق، الذي يتمتع بقدرات فنية مختلفة، ولذا فإن مشاركته في المباريات، تصبح رهنا بغياب سيرجيو بوسكيتس، أو إيفان راكيتيتش، أو كوتينيو، وهو ما لا يحدث عادةً.