23.52°القدس
23.19°رام الله
21.64°الخليل
27.31°غزة
23.52° القدس
رام الله23.19°
الخليل21.64°
غزة27.31°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

حصاد الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى

بيت حانون يتشبث بالصدارة .. وملاحقة مستمرة من الأهلي والبريج والعطاء

dba0cd2f2d24ce766ae0b2559aa03c12 (1)
dba0cd2f2d24ce766ae0b2559aa03c12 (1)
غزة - فلسطين الآن

واصل فريق بيت حانون الرياضي ارتداء ثوب البطل للجولة الثامنة في دوري الدرجة الأولى، بعدما نجح في البقاء في الصدارة بعد فوزه في هذه الجولة، ليؤكد جديته في المنافسة على الصعود للممتازة.

كما واصلت فرق أهلي غزة وخدمات البريج والعطاء الملاحقة المباشرة للحوانين، بعد تحقيقهم الانتصار في هذه الجولة.

الجولة الثامنة كانت جولة قوية جداً بين جميع الفرق التي كانت تطمح للفوز، إلا أن طموح الفوز لم يلبيه اللاعبون لفرقهم، فانتهت جميع المباريات بالفوز.

صدارة متواصلة

أصر فريق بيت حانون الرياضي على مواصلة انطلاقته القوية والمواصلة في تحقيق حلم الصعود إلى دوري الدرجة الممتازة، بعدما استمر في الوجود على قمة الدوري برصيد 20 نقطة بعد فوزه على خدمات النصيرات (2/0)، على ملعب بيت حانون البلدي.

ويأتي استمرار الحوانين في التفوق، بعد التفاف الجماهير حوله ومؤازرته في كل لقاء للصعود للممتازة.

ويأمل الحوانين البقاء في الصدارة الجولة القادمة عندما يواجه العطاء أحد منافسيه على الصعود للممتازة.

أما خدمات النصيرات فلا زال الفريق يعاني في جدول الترتيب بعدما استقر في المركز العاشر برصيد 6 نقاط.

ويسعى النصيرات للخروج من دوامة التعثرات المتتالية في الجولة القادمة، عندما يواجه التفاح في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

مطاردة مستمرة

وواصل فريق أهلي غزة مطاردة فريق بيت حانون على صدارة الدوري، بعدما حقق فوزاً متأخراً على حساب فريق الجلاء (3/1)، على ملعب فلسطين.

مواصلة الأهلي لمطاردة الحوانين وبقائه في الوصافة برصيد 18 نقطة، جاء بعد الأداء الرائع والمميز الذي يقدمه الفريق في لقاءاته الأخيرة، ما جعله من الفرق المرشحة بقوة للحصول على إحدى بطاقتي الصعود للممتازة.

ويتمنى الأهلي البقاء ثانياً واعتلاء صدارة الدوري في حال تعثر الحوانين، عندما يواجه الزيتون في لقاء مهم لكلا الفريقين.

أما الجلاء الذي يحتل المركز التاسع برصيد 9 نقاط، فلا زال يقدم مستويات متدنية رغم امتلاكه عناصر مميزة، قادرة على المنافسة بقوة على الصعود للممتازة.

ويأمل الفريق العودة للطريق الصحيح، عندما يواجه فريق خدمات البريج أحد الفرق المنافسة بقوة على حصد بطاقتي الصعود للممتازة.

عودة للمنافسة

وعاد فريق خدمات البريج لأجواء المنافسة بقوة على الصعود للممتازة، بعد فوزه الصعب على بيت لاهيا (2/0)، في لقاء أقيم على ملعب فلسطين.

وجاءت عودة أبناء خدمات البريج بالوقت المناسب والوصول للنقطة 15 في المركز الثالث، لأنه تعثره في هذه المباراة سيعمل على وضع الفريق في حسابات صعبة من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسة.

وسيكون الفريق في امتحان صعب في الجولة القادمة للبقاء في دائرة المنافسة، عندما يواجه فريق الجلاء في لقاء يسعى الفريقين فيه لتحقيق الانتصار.

أما بيت لاهيا فلا زال في موقف صعب جداً بعد بقاء الفريق في المركز الأخير برصيد 4 نقاط للجولة الثامنة على التوالي، حيث لم يحثث الفريق أي انتصار يشفع له للخروج من مركز الهبوط.

ولم يقدم بيت لاهيا الأداء المطلوب للفوز والخروج من المركز الأخير، وسيسعى الفريق في الجولة القادمة للبقاء ضمن دائرة المنافسة عندما يواجه فريق خدمات دير البلح على ملعب الدرة في لقاء بـ6 نقاط للفريقين.

مواصلة التألق

واصل فريق العطاء تألقه في دوري الأولى بعدما حقق انتصار جديد على حساب القادسية الرفحي (2/1)، على ملعب المدينة الرياضية.

انتصار العطاء الذي يقبع في المركز الرابع برصيد 15 نقطة جاء في هذه المباراة بعد التألق الكبير للاعبين في المباراة، واستمراراً للتألق الواضح للفريق منذ بداية الدوري تحت قيادة المدرب أمين عبد العال.

ويأمل العطاء مواصلة التألق والاقتراب كثيراً من الصدارة، عندما يواجه فريق بيت حانون الأهلي في لقاء مهم للفريقين.

أما القادسية الرفحي لا زال يترنح في اللقاءات التي يخوضها في الدوري، رغم تألق الفريق في بداية بعض اللقاءات وتسجيل أهداف مبكرة.

ويسعى القادسية الذي يمتلك 9 نقاط في المركز السابع لكسر النحس والعودة بقوة من جديد لأجواء الدوري في الجولة القادمة، عندما يواجه فريق خدمات المغازي في لقاء صعب جداً على الفريقين.

استعادة الثقة 

استعاد فريق الزيتون نغمة الانتصارات في الدوري بعد فوزه الكبير على خدمات المغازي (4/0)، عل ملعب اليرموك.

انتصار الزيتون جاء بعد النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في الجولات السابقة، خاصة الخسارة في الجولة الماضية أمام العطاء بثلاثية نظيفة.

ويسعى الزيتون الذي يمتلك 10 نقاط في المركز الخامس، لتحقيق انتصاره الثاني توالياً في الجولة القادمة، عندما يواجه فريق أهلي غزة في لقاء مهم للفريقين الطامحان لحصد احدى بطاقتي الصعود للممتازة. 

أما خدمات المغازي فأصبح يعاني كثيراً بعد الجولة الرابعة من الدوري، فلم يفز الفريق في أي لقاء رغم العروض القوية التي يقدمها لاعبي الفريق في اللقاءات.

معاناة المغازي في الدوري جاءت بسبب المشاكل المالية الإدارية للفريق الذي لم يحصل لاعبيه على مستحقاتهم المالية منذ بداية الدوري.

ويأمل المغازي الذي يمتلك 9 نقاط في المركز الثامن، تصحيح الطريق والعودة لسكة الانتصارات في الجولة القادمة، عندما يحل ضيفاً على القادسية الرفحي.

فوز مهم

حقق فريق التفاح فوزاً مهماً في هذه الجولة على حساب خدمات دير البلح (3/2)، بعد سلسلة النتائج السبية للفريق منذ بداية الدوري.

وجاء فوز الفريق الذي يملك 10 نقاط في المركز السادس، بعد أداءه القوي في اللقاء الذي لم يظهر فيه خدمات الدير بالشكل المطلوب.

ويسعى التفاح لتحقيق انتصاره الثاني في الجولة القادمة، عندما يصطدم بفريق خدمات النصيرات الذي يعاني كثيراً في الدوري.

أما خدمات دير البلح الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد في الدوري فلا زالت معاناته مستمرة بعد أن تعرض الفريق لخسارة أمام التفاح، وضعته في مأزق كبير.

ويحتل خدمات الدير المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط جمعها من انتصار وتعادلين في الدوري.

ويأمل الفريق أن يعود لسكة الانتصارات ويحقق فوزاً مهماً في الجولة القادمة، عندما يواجه صاحب المركز الأخير فريق بيت لاهيا.

أرقام من الجولة

وصل عدد الأهداف مع ختام الجولة الثامنة منذ بداية الدوري إلي 123 هدف، منذ بداية الدوري.

وانفرد محمد الحداد وبلال عساف بصدارة هدافي الدوري بعد وصولهم للهدف رقم 6، فيما واصل عاهد أبو مراحيل ملاحقة اللاعبين برصيد 5 أهداف رغم عجم تسجيله في هذه الجولة.

وشهدت الجولة التاسعة معدل تهديفي مميز، خلافاً عن الجولات الماضية، بعدما وصل عدد الأهداف فيها إلى 20 هدف.