22.79°القدس
22.59°رام الله
21.64°الخليل
26.47°غزة
22.79° القدس
رام الله22.59°
الخليل21.64°
غزة26.47°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

رغم خروج لاعبين مؤثرين

تعرف على عوامل نجاح البريج في دوري الأولى

IMG_6093
IMG_6093
محمد الخطيب - فلسطين الآن

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يظهر الفريق الأول لكرة القدم في نادي خدمات البريج بالمستوى المميز الذي يقدمه في دوري الدرجة الأولى، بعد انتقال العديد من اللاعبين المميزين إلى أندية أخرى بعد ظهورهم بشكل مميز في الموسم الماضي.

ويقدم البريج مستويات رائعة في الدوري تحت قيادة المدرب أيوب أبو زاهر، الذي يقود الفريق بحنكة بعد ختام الجولة الثامنة من الدوري وتواجده في المركز الثالث برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة أمام خدمات النصيرات.

وللأداء الذي يقدمه لاعبي البريج في الدوري عدة عوامل تقف خلف نجاح الفريق، نستعرضها في التقرير التالي.

أبناء النادي

استغل المدير الفني للفريق أيوب أبو زاهر وإدارة النادي، عودة لاعبي أبناء النادي الذين رحلوا عن الفريق إما للإعارة أو الانتقال قبل عدة مواسم، للاشتراك مع الفريق في هذا الدوري.

ويقدم أبناء النادي العائدون إلى الفريق مستويات مميزة، خاصة إبراهيم وشاح الذي كان على وشك الاحتراف في الضفة الغربية المحتلة، إضافة لحازم أبو قفة وهلال حسين وأسامة أبو قضامة وبلال حمد الذي ابتعد عن الملاعب أكثر من عامين.

أداء لاعبي الفريق جميعهم جعلهم يكتسبون ثقة المدرب أبو زاهر، إضافة لإشادة المتابعين لدوري الأولى بأداء البريج.

الاستقرار الإداري

يعيش نادي خدمات البريج فترة من الاستقرار الاداري منذ الموسم الماضي بعد قدوم مجلس إدارة علي قلب رجل واحد برئاسة عدنان عيسى، وقد نجح المجلس في صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، والتفاوض مع اللاعبين القدامى للتنازل عن جزء مستحقاتهم المتأخرة، وحل ازمات النادي، الأمر الذي جعل النادي يمر بفترة مميزة بحصد العديد من الألقاب، خاصة في كرة السلة واليد ومنافستهم القوية في الموسم الماضي والموسم الحالي على حصد احدى بطاقتي الصعود إلى دوري الدرجة الممتازة.

الجهاز الفني

يعتبر تعاقد إدارة البريج مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب أيوب أبو زاهر ومساعديه أحمد عبد السلام ويوسف غنيم وعبد الكريم عيسى، أمراً ساهم بشكل كبير في ظهور الفريق بالشكل المميز في الدوري.

إدارة البريج تعاقدت مع أبو زاهر بعد الأداء الرائع الذي قدمه رفقة خدمات النصيرات الموسم الماضي، وكان قريباً من الصعود لدوري الممتازة لولا خسارته في الجولة الأخيرة أمام خدمات خانيونس.

ويعتبر أبو زاهر من المدربين المميزين، إذ يمتلك إمكانيات هائلة في التدريب جعلت من فريق البريج أحد المنافسين على بطاقتي الصعود لدوري الممتازة.

الصفقات الجديدة

لعبت الصفقات الصيفية دورا مهماً في أداء البريج، خاصة بعد التعاقد مع عدد من اللاعبين إلى جانب أبناء النادي.

ونجحت صفقات البريج الممثلة بمحمد صقر وأسامة أبو قضامة وهلال حسين وغيرهم، من تقديم أداء قوي مع الفريق أثبتوا من خلالها أنهم إضافة قوية لفريق البريج.

الصلابة الدفاعية

تميز أداء خدمات البريج الدفاعي بنظافته وعدم اعتماده على الخشونة، فلم يلجأ المدير الفني أيوب أبو زاهر إلى اللعب غير النزيه أو السلوكيات المشينة للمحافظة على نظافة شباكه.

وتعكس الأرقام والإحصائيات في هذا الصدد مدى مراعاة هذا المدرب في عمله لإرساء قواعد اللعب النزيه.

ولم يدخل شباك البريج في 8 جولات إلا 6 أهدف، الأمر الذي يعكس الصلابة الدفاعية للفريق مقارنة بفرق أخرى في الدوري تعرضت شباكها لأكثر من 15 هدف في أول 8 جولات.