17.21°القدس
16.94°رام الله
16.08°الخليل
23.52°غزة
17.21° القدس
رام الله16.94°
الخليل16.08°
غزة23.52°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

تقرير "فلسطين الآن"

لاعبون شبان يشكّلون مستقبل غزة الكروي

thumb (1)
thumb (1)
محمد الخطيب - فلسطين الآن

تنتظر جماهير كرة القدم في قطاع غزة، كل فترة ظهور لاعبين شباب جدد تتطلع إليهم من أجل أن يكونوا نواة لمستقبل فرقهم، وبمجرد ظهور بعض اللاعبين صغار السن في فرقهم تبدأ العديد من المقارنات بينهم وبين نجوم كرة القدم الحاليين.

وتمتلئ ملاعب كرة القدم الغزية حالياً العديد من النجوم الذين يستحقون المتابعة والمتوقع أن يكونوا نجوم من الطراز الأول "سوبر ستار" خلال السنوات القادمة في حال عدم تعرضهم لأي ظروف قهرية مثل الإصابات.

ونستعرض لكم في موقع "فلسطين الآن" أبرز اللاعبين الشبان الذين من المتوقع أن يكونوا نجومًا كبارًا "سوبر ستار" خلال السنوات القادمة:

- حامد حمدان

برز نجم نادي غزة الرياضي حامد حمدان في هذا الموسم، بشكل جميل وأبهر الجميع بحضوره القوي، من خلال مهارته الفائقة والمراوغة والتحرك السريع، والتسديد القوي واقتناص الأهداف الساحرة والقاتلة مع فريقه في هذا الدوري.

ويمتلك حمدان بنية وقوة جسمانية مميزة، الأمر الذي أهله لأن يكون أحد العناصر المميزة في مرحلة الذهاب في الدوري هذا الموسم،

ومن المنتظر أن يكون حمدان أحد المواهب المميزة في السنوات القادمة، بعد انتقاله لفريق بيراميدز المصري، عقب اجتيازه الاختبارات الفنية والبدنية للفريق المصري بقيادة المدرب حسام حسن.

- مهند المصري

أثبت اللاعب مهند المصري مدافع اتحاد خانيونس، والذي يبلغ من العمر (18 عاماً)، أنه أبرز اكتشافات دوري الممتازة لهذا الموسم.

ويقدم المصري مستويات رائعة في مركز قلب الدفاع، جعلته يحجز له مكانة أساسية في التشكيلة الرسمية لفريق الطواحين.

وساعد المصري فريقه بشكل كبير بتصدر مرحلة الذهاب من الدوري، بعدما قدم مستوى رائع في خط الدفاع، من خلال نشاطه الكبير في الدفاع عن مرمى فريقه من الهجمات الخطيرة.

- توفيق البيك

يعد أحد أفضل المواهب الشابة في قطاع غزة في القوت الحالي، حيث يبلغ من العمر 17 عاماً، لكن تشعر من لمسته وادائه انه ذو خبرة كبيرة للغاية، ولعب لفريقه غزة الرياضي العديد من المباريات الحاسمة في هذا الموسم، ومن المتوقع أن يخطو خطوة أخرى في التألق في مسيرته، إذا استمر على نفس النهج الذي يقدمه في الملعب وتدريباته.

- ربحي اشتيوي

أظهر نجم فريق غزة الرياضي ربحي اشتيوي، قدرته الكبير على أن يصبح أحد نجوم خط الوسط في قطاع غزة، من خلال الأداء الذي قدمه في مشوار الدوري، مع فريقه رغم المعاناة الكبيرة التي عانها الفريق في يعض المباريات.

وشارك اللاعب مع الفريق، في العديد من المباريات كأساسي وأحياناً كبديل، بعد أن أثبت نفسه بقوة في خط الوسط، من خلال فنياته الرائعة التي جعلت من لاعب من قيمة الكبار.

- إبراهيم وشاح

تألق إبراهيم وشاح لاعب خدمات البريج في هذا الموسم بشكل لافت، من خلال الأداء القوي الذي قدمه الفريق طوال مسيرة الدوري.

ويتمتع اللاعب وشاح، بمهارات كبيرة من خلال مراوغاته المميزة، وتسديداته المتقنة، إضافة لأهدافه المميزة وصناعته لها.

وانضم وشاح لفرق البريج هذا الموسم بعد غياب دام أكثر من سنتين بسبب تواجده في الضفة الغربية، للانضمام لأحد أندية المحترفين، إلا أن قضية التصريح منعه من البقاء في الضفة الغربية المحتلة.

وساهم وشاح بشكل كبير في تواجد فريق في المركز الثالث في جدول الترتيب في الدوري، بعدما ساعده في تسجيل أهداف حاسمة في معظم مباريات الدوري، إضافة لتمريراته الحاسمة للمهاجمين.

- عبد الرحمن الحميدي

ظهر عبد الرحمن الحميدي نجم فريق خدمات دير البلح أحد أندية دوري الدرجة الأولى، لأول مرة هذا الموسم في الدوري.

ونجح الحميدي بفرض اسمه بقوة على دوري الدرجة الأولى، بعدما قدم مستويات مميزة مع فريقه رغم معاناته في الدوري وتواجده في المراكز المؤدية للهبوط.

ويقدم الحميدي مستويات مميزة مع فريقه، حيث ساهم بشكل كبير في مساعدة فريقه على تسجيل أهداف مؤثرة أو من خلال المهارة الفنية التي يتمتع بها.

وينتظر الحميدي مستقبل كبير في الكرة الفلسطينية، إذا ما استمر على نفس النهج أو انتقل إلى أندية كبيرة في فلسطين.

- بدر موسى

ظهر مهاجم فريق خدمات رفح بدر موسى في هذا الموسم بشكل مميز، من خلال أدائه الراقي وتسجيله للأهداف وصناعتها.

ونجح موسى الذي يعتبر من اللاعبين الصاعدين بقوة، بحجز مكان له في التشكيلة الأساسية في معظم مباريات فريقه في الدوري، حيث ظهر في جميع هذا اللقاءات بشكل مميز، الأمر الذي سيجعل منه نجماً كبيراً في المستقبل.

- محمود سلمي

تألق محمود سليم نجم اتحاد الشجاعية في هذا الموسم بشكل لافت، من خلال الأداء القوي الذي قدمه الفريق طوال مسيرة الدوري.

ويتمتع اللاعب سلمي، بمهارات كبيرة من خلال مراوغاته المميزة، وتسديداته المتقنة، إضافة لأهدافه المميزة وصناعته لها.

وصعد سلمي للفريق الأول للشجاعية رغم صغر سنه، نظراً لتمتعه بإمكانيات كبيرة في كرة القدم، ولفت أنظار كافة المتابعين له.

ونجح سلمي في نقل نفسه نقلة نوعية في مسيرته الرياضية، بعدما انضم للأهلي المصري، بعد اجتيازه الاختبارات الفنية والبدنية للقلعة الحمراء.