22.79°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
26.6°غزة
22.79° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة26.6°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

"كان العبري": حماس تحذر "إسرائيل" من تكرار القصف على غزة

15551
15551

أفاد موقع "كان" العبري، مساء اليوم الأحد، أن حركة حماس حذرت "إسرائيل" من تكرار القصف على غزة، وهددت بسحب قوات الضبط الميداني من منطقة الحدود.

وذكر الموقع العبري، أن حماس نقلت رسالة شديدة اللهجة إلى "إسرائيل"، بواسطة مصر، مفادها "أنه في حال تكرار القصف على غزة، سوف نقوم على الفور بسحب قوة الضبط الميداني من منطقة الحدود". على حد زعم الموقع.

وقال الموقع العبري، إن الرسالة تضمنت تحذير لإسرائيل من تأخير دخول الدفعة المالية الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة، مشيرةً إلى أن التأخير سيترتب عليه تدهور الأوضاع من جديد في الجنوب.

وأضاف الموقع، أن مصادر في حماس اتهمت "إسرائيل" بالتهرب من تطبيق التزامات المرحلة الثانية، من تفاهمات وقف إطلاق النار، التي كانت بوساطة مصرية.

وأشار الموقع العبري، إلى أن حماس أكدت في رسالتها على التزامها بتفاهمات وقف إطلاق النار، وطالبت تطبيقها كما تم الاتفاق عليها برعاية مصر.