ذكر موقع "إسرائيل ديفنس"، أن الجيش الأمريكي اتخذ قراراً جديداً بشراء بطاريتين من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، حيث سيتم نشر هاتين البطاريتين في مناطق تنتشر بها القوات البرية الأمريكية في أنحاء مختلفة من العالم.
ووفقاً للموقع العبري، فإن بطاريات القبة الحديدية ستدخل حيز الخدمة العملياتية لدى الدفاعات الجوية الأمريكية خلال الشهر المقبل، لحماية القوات من مخاطر الطائرات غير المأهولة والقذائف والصواريخ.
يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي سيدرس شراء بطاريات أخرى من منظومة القبة الحديدية، إسرائيلية الصنع، حيث أعرب مسؤولون في البنتاغون عن رغبتهم في التزود بالمنظومة.
