26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
29.03°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة29.03°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

الزراعة بغزة تقرر استيراد الحمضيات بدءا من 1 فبراير

04f777d5f9fe5821a27c38c3573675a1
04f777d5f9fe5821a27c38c3573675a1
غزة - فلسطين الآن

قررت وزارة الزراعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، فتح باب استيراد الحمضيات من الخارج اعتباراً من 1 فبراير القادم.

وعزت الوزارة قرارها بعد استهلاك الانتاج المحلي بشكل كامل، وبسبب ارتفاع الأسعار، لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية في القطاع، وانعدام القدرة الشرائية للمواطن الغزي.

وتمتاز الأراضي الفلسطينية بزراعة الحمضيات، بسبب الطبيعة الجغرافيّة الساحليّة التي تسمح بزراعة وإنتاج أجود أنواع الحمضيات، خاصة في قطاع غزة، ويطلق عليها المزارعين "الذهب الأصفر".

وتشهد المساحة الزراعية من الحمضيات في قطاع غزة تقليصاً كبيراً بسبب عزوف المزارعين عن الزراعة لأسباب اقتصادية متعددة