رصدت كاميرا "فلسطين الآن" خلال تغطيتها لأحداث الجمعة الـ43 لمسيرة العودة وكسر الحصار قرب السياج الأمني شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة تحرّكات لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية التي واجههت المتظاهرين السلميين، وأطلقت نحوهم نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع.
ورصد مصوّر الوكالة خلال تغطيته الميدانية دبابة إسرائيلية خرجت أمام زحوف المتظاهرين السلميين، وصوّبت مدفعيتها ورشاشاتها الآلية صوب المشاركين.
كما استطاع المصوّر أن يرصد بعدسته جنديًا إسرائيليًا وهو يطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر صوب المتظاهرين السلميين.
