تبرعت هيئة الإغاثة التركية (IHH)، لقطاع الصحة في قطاع غزة بنحو 4732 ألف لتر من الوقود لتّخفيف حدة أزمة الوقود التي تعاني منها المرافق الصحية بالقطاع.
وأوضح مسؤول العلاقات العامة في مكتب الهيئة بغزة محمود الشرفا، :" أن الهيئة زودت قطاع الصحة بغزة بما قيمته 5 ألف يورو، من الوقود، لتشغيل مولدات مستشفى الهلال الإماراتي جنوب القطاع" .
وأضاف الشرفا،: "ان هيئته قدمت الدعم للقطاع الصحي الذي يعاني أوضاعا صعبة جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ونقص حاد بالوقود المشغل للمولدات.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد حذرت، من توقف عمل المولدات الكهربائية داخل مستشفيات قطاع غزة جرّاء نفاد كميات الوقود المشغّلة لها؛ في ظل استمرار أزمة الكهرباء.
