أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، باستقرار الوضع الصحي للأسير سفيان محمد السكافي (35 عامًا) من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، والقابع حاليًا في مستشفى "شعاري تصيدك" الإسرائيلية.
وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة أن الأسير سكافي أُخرج من وحدة العناية المكثفة إلى الأقسام العادية، بعد تحسن حالته الصحية، وأُجرت له عملية جراحية في القدم ومنطقة البطن لإزالة الرصاص الذي أصابه به جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.
وأوضحت الهيئة أن المعتقل سكافي كان أصيب بتاريخ 11/ يناير 2019، برصاص قوات الاحتلال في البطن والقدمين، بمحاذاة ما يسمى مركز تحقيق "جعبرة" قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرقي الخليل.
وأشارت إلى أن الاحتلال عقد محكمة للأسير المصاب سكافي غيابيًا الثلاثاء الماضي، ومددت محكمة "عوفر" العسكرية توقيفه ثمانية أيام بذريعة التحقيق.
