20.01°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
24.37°غزة
20.01° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة24.37°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

المصري: سنعلن حربًا على الاحتلال إذا أعلن الحرب على الأسرى

f6190b62d06ec4c5cf735b13057299da
f6190b62d06ec4c5cf735b13057299da
غزة - فلسطين الآن

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري إنه إذا ما أعلن الاحتلال الإسرائيلي الحرب على الأسرى الفلسطينيين في سجونه "فإننا سنعلنها حربًا عليه".

وطالب المصري، خلال مؤتمر صحفي للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأسرى، القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بالانتفاض والتوجه نحو سجن "عوفر" قرب رام الله، وإعلان الانتفاضة في وجه البلطجة الإسرائيلية.

وبيّن المصري أن استعمال قادة الاحتلال لورقة الأسرى في المزاودات الانتخابية لن يجدي نفعًا، مؤكدًا أنه إذا أردتم المواجهة مع المقامة من نقطة "صفر" فالمقاومة جاهزة.

ووجه القيادي في حماس حديثه لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن ميدان المواجهة بالبحث عن جنود الاحتلال الأسرى في قبضة كتائب القسام يكون من خلال المفاوضات غير المباشرة.