20.01°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
24.37°غزة
20.01° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة24.37°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

سرايا القدس: لن نترك أسرانا وحدهم ولن نتخلى عنهم

7025efa9bd91accd6b46010d067fb198
7025efa9bd91accd6b46010d067fb198
غزة - فلسطين الآن

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها لن تترك الأسرى في سجون الاحتلال ولن تتخلى عنهم، مشددةً على أنه لن يرتاح لها بال إلا بكسر قيدهم.

وشدّد المتحدث باسم السرايا أبو حمزة في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، على أن قضية الأسرى على رأس أولويات قيادة الجهاد التي تساندهم في معركتهم المُقدسة ضد السجان.

وقال أبو حمزة "نطمئن أبناء شعبنا أن مقاومتهم بألف خير وأنها ستواصل الطريق مهما كلف من ثمن، كصمام أمان دائم لهم، وسنكون دومًا عند حسن ظنهم وبحجم ما قدموه من تضحيات جِسام"، مؤكّدًا أن سرايا القدس مُستمرة على طريق الكفاح والمقاومة، وأن سلاح مُقاتليها ما زال على عهد التحرير والخلاص من الاحتلال.

وأعلن الأسرى في سجن "عوفر" في بيان صحفي إطلاق معركة "الحرية والكرامة" عقب اعتداء قوات القمع الإسرائيلية عليهم أمس الاثنين، ما أدى لإصابة نحو 120 أسيرًا بجروح متفاوتة.

ولفت إلى أن عملية "بيت ليد" المزدوجة التي وجهت صفعة قاسية ومؤلمة للمنظومة الاستخبارية الإسرائيلية ستبقى الشاهد الأكبر على اهتراء وهشاشة تلك المؤسسة الأمنية، وفشلها الذي ما زال يتردد صداه حتى يومنا هذا.

وتابع في تغريداته "في بيت ليد ارتوت قُبعات الجنود الحمراء بالدماء؛ وفي ساحتها سالت دموع الغضب لدى من فَشِل في فك لُغز الاستشهاد المُتمترس في قاموس الثائر الفلسطيني".