17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
24.45°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة24.45°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

"إنتل" الأمريكية تستثمر 40 مليار شيقل في "إسرائيل"

1548724060613_b
1548724060613_b
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قال وزير المالية الإسرائيلي "موشيه كحلون"، إن شركة "إنتل" الأمريكية ستستثمر 40 مليار شيكل في "إسرائيل"، خلال السنوات المقبلة.

وفي مقابلة له مع صحيفة "إسرائيل هيوم" أكد كحلون أن شركة "إنتل" في "إسرائيل" ستنشئ مصنعا جديدا فيما يسمى بمنطقة "كريات جات"، وستوفر فرص عمل جديدة بالكامل.

وأوضح كحلون أن الشركة الأمريكية ستستثمر مبلغ 40 مليار شيكل موزعة على 5 سنوات مقبلة، بواقع 8 مليار شيقل سنويا.

ولفت "كحلون" إلى أن حكومة الاحتلال خصصت 370 دونما لهذا الغرض، دون مناقصة من وزارتي الاقتصاد والصناعة.