قال وزير المالية الإسرائيلي "موشيه كحلون"، إن شركة "إنتل" الأمريكية ستستثمر 40 مليار شيكل في "إسرائيل"، خلال السنوات المقبلة.
وفي مقابلة له مع صحيفة "إسرائيل هيوم" أكد كحلون أن شركة "إنتل" في "إسرائيل" ستنشئ مصنعا جديدا فيما يسمى بمنطقة "كريات جات"، وستوفر فرص عمل جديدة بالكامل.
وأوضح كحلون أن الشركة الأمريكية ستستثمر مبلغ 40 مليار شيكل موزعة على 5 سنوات مقبلة، بواقع 8 مليار شيقل سنويا.
ولفت "كحلون" إلى أن حكومة الاحتلال خصصت 370 دونما لهذا الغرض، دون مناقصة من وزارتي الاقتصاد والصناعة.
