17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
24.45°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة24.45°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

أبو سيف: الحكومة ستصرف 75% من رواتب موظفيها في غزة

YjMhX
YjMhX

أكد عاطف أبوسيف المتحدث باسم حركة (فتح) ، أن الحكومة برام الله ستصرف الشهر المقبل، 75% من رواتب موظفيها في قطاع غزة بدلا من نسبة الـ50% التي تصرف بالوقت الحالي.

وقال أبو سيف لـ"لأناضول": "إن القرارات المالية والإدارية التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية بهدف إنهاء الانقسام ومست بأبناء شعبنا في قطاع غزة سيتم إعادة النظر فيها تدريجيا".

وأضاف أبوسيف "إن الحكومة ستواصل تحسين أوضاع الناس في غزة وسيتم إعادة خصومات رواتب الموظفين تدريجيا خلال الأشهر المقبلة".

وأشار إلى أن الحكومة ستصرف ما نسبته 75% من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في القطاع الشهر المقبل، بدلا من 50% النسبة الحالية.

ومنذ إبريل/نيسان 2017، يفرض رئيس السلطة محمود عباس إجراءات مالية وقانونية ضد قطاع غزة، تشمل تقليص رواتب الموظفين بنسبة 50%، بهدف "إجبار حركة حماس على إنهاء الانقسام الفلسطيني".